28 March 2024
في كربلاء المقدسة.. الدليل تقيم دورة لأساتذة جامعات بغداد لتعزيز المعرفة والحيلولة دون الوقوع في شراك الأفكار المنحرفة

في كربلاء المقدسة.. الدليل تقيم دورة لأساتذة جامعات بغداد لتعزيز المعرفة والحيلولة دون الوقوع في شراك الأفكار المنحرفة

التعليم

في أجواء أكاديمية ابتدأت شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية، اليوم الخميس، دورتها السبعين لنخبة من أساتذة جامعات بغداد.

وقال مسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري: "إن استقبال الأساتذة من جامعات بغداد بدأ يوم أمس الأربعاء، وإن الدورة انطلقت اليوم الخميس وستستمر لمدة أربعة أيام".

وأضاف بالقول: "إن برنامج افتتاح الدورة التي يشارك فيها ٣١ أستاذا من مختلف جامعات بغداد"، مبيناً أن "هذه الدورة كانت بتعاون مع مؤسسة الشهيد حيدر المبرقع التي يشرف عليها سماحة حجة الإسلام والمسلمين سماحة السيد ماجد عبد الرحمن المبرقع، فيما قام الدكتور سمير الأسدي بالتنسيق لإقامة هذه الدورة".

وبعد ذلك تحدث رئيس المؤسسة الدكتور صالح الوائلي، الذي شرح مشروع المؤسسة والأسباب التي دعت إلى إنشائها، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية الدورات التي تقيمها شعبة التعليم بالمؤسسة.

كما تحدث الدكتور الوائلي عن الشعب والوحدات الموجودة في مؤسسة الدليل والأنشطة التي قامت بها على مستوى الدورات والندوات وكذلك حجم الاصدارات من الكتب والكتيبات والكراريس ومجلة الدليل.

هذا وبدأت الدورة اليوم بأول درس في نظرية المعرفة للأستاذ الدكتور فلاح سبتي، فيما سيشهد اليوم الثاني من الدورة تدريس مادة الرؤية الكونية ومبادئها وبراهين إثبات الخالق وصفاته، بالإضافة الى محاضرات أخرى عن نقد مدعيات الملحدين والعلمانيين، ومحاضرات في دور الدين والحياة أيضا.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل