25 April 2024
دور الاعتقاد الصحيح في سلوك الإنسان.. ندوة جديدة تنظمها المؤسسة بالتعاون مع جامعة كربلاء

دور الاعتقاد الصحيح في سلوك الإنسان.. ندوة جديدة تنظمها المؤسسة بالتعاون مع جامعة كربلاء

التعليم

نظمت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية، مساء يوم السبت المصادف 08/04/2023، بالتعاون مع وحدة تمكين المرأة في كلية العلوم الإسلامية بجامعة كربلاء، ندوة علمية بعنوان "دور الاعتقاد الصحيح في سلوك الإنسان.. السيدة خديجة (رضي الله عنها) نموذجا".

وقد حاضر في هذه الندوة نائب رئيس المؤسسة الدكتور فلاح سبتي، فيما تولت إدارة الندوة الدكتورة فائزة ثعبان منسي، وقد جرى بث وقائع هذه الندوة عبر شبكة المعلومات العالمية باستخدام تطبيق جوجل ميت.

وقد ركز الدكتور فلاح سبتي في محاضرته على أهمية الاعتقاد الصحيح في فعل الإنسان وسلوكه، مشيرا  في الوقت ذاته إلى أن "السيدة خديجة بنت خويلد كانت مثالا يجسد ذلك، إذ حملت اعتقادا راسخا أثر في سلوكها منذ الأيام الأولى للإسلام وبدايات الدعوة النبوية ".

كما تطرق نائب رئيس المؤسسة إلى مواقف السيدة خديجة إلى جانب مواقف الإمام علي (ع) ودور تلك المواقف العظيمة في تثبيت دعائم الإسلام ونشر تعاليمه السامية، خاتما حديثه بمجموعة من التوصيات التي تؤكد ضرورة تمكين المرأة؛ لما تحمله من دور كبير في حفظ الإسلام ونصرة المسلمين.

وفي نهاية الندوة طرح العديد من المشاركين مجموعة من المداخلات والأسئلة حول الموضوع مناقشين فيها الدكتور المحاضر الذي أجاب عن أسئلتهم ومداخلاتهم.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: عقيل زعلان

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل