07 February 2023
العتبة الحسينيّة تشيد بدور مؤسّسة الدليل في أسبوع نسيم عاشوراء الثقافيّ

العتبة الحسينيّة تشيد بدور مؤسّسة الدليل في أسبوع نسيم عاشوراء الثقافيّ

أشاد الأستاذ علي كاظم سلطان رئيس قسم النشاطات العامّة في العتبة الحسينيّة المقدّسة بدور وفد مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية في مشاركتها الفاعلة في أسبوع نسيم عاشوراء الثقافي الّذي احتضنته مدينة تكاب التابعة لمحافظة أذربيجان الغربيّة في إيران.

جاء ذلك أثناء زيارة الأستاذ علي كاظم سلطان مقر مؤسّسة الدليل يوم الأربعاء 18 تشرين الأوّل، وقد كان في استقباله رئيس المؤسّسة سماحة الشيخ صالح الوائلي ونائبه الشيخ فلاح العابدي.

وشدّد سلطان على أنّ زيارته إلى مؤسّسة الدليل تأتي من أجل تقديم الشكر للوفد العلميّ الذي أوفد من قبل المؤسّسة للمشاركة في الأسبوع الثقافيّ الّذي أقيم تحت عنوان (نسيم عاشوراء).

وقدّم رئيس قسم النشاطات العامّة في العتبة الحسينيّة المقدّسة هدايا معنويّةً إلى رئيس مؤسّس الدليل الشيخ صالح الوائلي، والدكتور علي شيخ عضو المجلس العلميّ بالمؤسّسة ورئيس تحرير مجلّتها، والشيخ صفاء الخزرجي عضو المجلس العلميّ.

علمًا أنّ فعاليّات أسبوع نسيم عاشوراء الثقافيّ انطلقت في مدينة تكاب يوم الخميس 21 محرم الحرام 1439، الموافق 12 تشرين الأوّل 2017، تخلّلها إقامة أجنحةٍ للعتبات الحسينيّة والعبّاسيّة والكاظميّة.

وتخلّل هذا الأسبوع الثقافيّ إقامة مجالس حسينيّةٍ وأمسياتٍ شعريّةٍ ومحاضراتٍ ثقافيّةٍ بحثيّةٍ تناقش ثقافة عاشوراء، فضلًا عن محاضرةٍ حول استشهاد الإمام زين العابدين (عليه السلام).

كما أشار الأستاذ علي كاظم سلطان إلى أنّ الهدف من إقامة الأسبوع الثقافيّ في تكاب إيصال رسالة الإمام الحسين لكلّ الأديان والأماكن، وعدم اقتصارها على فئةٍ دون أخرى، مشدّدًا على أنّ "رسالة الإمام الحسين (عليه السلام) هي امتداد لرسالة جدّه محمّدٍ (صلّى الله عليه وآله)، وهي رسالة الإسلام".

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل