09 February 2023
وفد مؤسّسة الدليل يشارك بمؤتمر نسيم عاشوراء

وفد مؤسّسة الدليل يشارك بمؤتمر نسيم عاشوراء

شارك الشيخ صفاء الخزرجي والدكتور علي شيخ وهما من أعضاء المجلس العلميّ في مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة، في الأسبوع الثقافيّ الّذي أقامته العتبة الحسينيّة المقدّسة بمدينة تكاب التابعة لمحافظة أذربيجان الغربيّة في إيران.

وأفاد موفد موقع مؤسّسة الدليل إلى تكاب أنّ "وفد المؤسّسة شارك في افتتاحيّة الأسبوع الثقافيّ يوم الخميس المصادف 12 تشرين الأوّل 2017، الّذي حضرته الوفود المشاركة من العتبات الحسينيّة والعبّاسيّة والكاظميّة، بالإضافة إلى حضور المسؤولين الإداريّين وجمعٍ من المثقّفين لمدينة تكاب الإيرانيّة".

وبحسب موفدنا فإنّ "حفل افتتاح الأسبوع الثقافيّ لموسم نسيم عاشوراء شهد مشاركةً واسعةً من أهالي مدينة تكاب من الشيعة وأهل السنّة والجماعة"، بالإضافة إلى مشاركة إمامي الجمعة في المدينة من الطائفتين".

كما تواجد وفد مؤسّسة الدليل خلال افتتاح المعرض الحسينيّ في نهاية برنامج اليوم الأوّل من الأسبوع الثقافيّ لموسم نسيم عاشوراء.

وفي يوم الجمعة الموافق 12 تشرين الأوّل 2017، ألقى عضو المجلس العلميّ في المؤسّسة الشيخ صفاء الخزرجي محاضرةً فكريّةً دينيّةً عامّةً في المسجد الجامع لمدينة تكاب حملت عنوان (الإمام الحسين علیه السلام ونبذ الإرهاب) وبحضورٍ جماهيريٍّ وعلمائيٍّ.

وكان في ليلة اليوم الثاني لقاءاتٌ مع بعض المسؤولين في التبليغ والإرشاد في المدينة، وأقيمت مأدبة عشاءٍ على شرف الوفد العراقيّ.

وشهد اليوم الثالث من الأسبوع الثقافيّ جملةً من الفعاليّات المتزامنة، إذ ألقى الدكتور علي شيخ محاضرةً في الحوزة العلميّة بمدينة تكاب بعنوان (العقلانيّة والمعنويّة في الإسلام) حضرها جمعٌ كبيرٌ من فضلاء الحوزة والأساتذة الجامعيّين.

وشارك وفد مؤسّسة الدليل في حفل توزيع الهدايا الّتي قدّمتها العتبة الحسينيّة المقدّسة، والوفد المرافق لبعض الشخصيّات العلميّة والحوزويّة المشاركة في فعاليات المهرجان.

وكانت هناك أيضًا محاضرةٌ للدكتور علي شيخ في الإعدادية النموذجيّة للبنات في مدينة تكاب بحضور بعض المعلّمات وطالبات الصفوف المنتهية بعنوان (لماذا ارتضيت الإسلام دينًا؟!) تحدّث فيها عن رحلته من المسيحيّة إلى الإسلام، وعن أسباب اعتناقه للإسلام بإسلوبٍ يتناسب ومستوى الحضور، وكان هناك تفاعلٌ من الحضور، خصوصًا في فقرة (سؤالٌ وجوابٌ) الّتي تمّت فيها الإجابة عن بعض الأسئلة الّتي طرحتها بعض المعلّمات والطالبات.

ورافق وفد مؤسّسة الدليل السيّد أفضل الشامي مسؤول الشؤون الثقافيّة في العتبة الحسينيّة المقدّسة خلال لقاء إمام جمعة مدينة تكاب، حيث شهد اللقاء مناقشة بعض المسائل المتعلّقة بالمهرجان، وبعض الأمور الأخرى في الساحة الفكريّة والدينيّة في العراق وإيران بصورةٍ عامّةٍ.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل