31 January 2023
وفد مؤسسة الدليل يزور جامعتي كربلاء والكوفة

وفد مؤسسة الدليل يزور جامعتي كربلاء والكوفة

ضمن خطتها الاستراتيجية التي وضعتها لتحصين الشباب من الأفكار المنحرفة، وفد مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، برئاسة الشيخ صالح الوائلي ويرافقه مسؤول شعبة التعليم الشيخ سعد الغري يزور جامعتي كربلاء والكوفة، وقد تم اثناء اللقاء تداول الأوضاع الفكرية والثقافية الراهنة للطلاب في الجامعات.

وقال الشيخ الوائلي في حديث خص به موقع مؤسسة "الدليل"، إن "اللقاء مع جامعتي كربلاء والكوفة كان مثمرا حيث تم تداول الاوضاع الفكرية الراهنة لطلبتنا في الجامعات وما تتعرص له هذه الشريحة من هجمات فكرية تستهدف تضليلهم ومسخ هويتهم".

وأضاف رئيس مؤسسة الدليل إن "وفد المؤسسة قدم برنامجاً يهدف إلى تحصين ذهنية طلابنا تجاه المشاريع الفكرية المنحرفة وسبل مواجهتها"، مشيراً إلى أن "البرنامج يكون على شكل دورة مكثفة في قوانين التفكير ومناهجه من قبل اساتذة متخصصين".

بدوره، رحب رئيس جامعة كربلاء الدكتور منير حميد السعدي، ومساعد رئيس جامعة الكوفة للشؤون الادارية والقانونية، الاستاذ الدكتور مهدي محمد رضا السهلاوي، بالبرنامج الذي تقدمت به مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية.
ووعدا بأن يقدما كل التسهيلات من أجل إنجاح هذه الدورة المهمة للطلاب الجامعيين.

وفي ختام اللقاء قدم وفد مؤسسة الدليل لرئيس جامعة كربلاء ومساعد رئيس جامعة الكوفة هدايا تذكارية من العتبة الحسينية المقدسة وبعض إصدارات المؤسسة.

جدير بالذكر أن وفد مؤسسة الدليل بدأ بسلسلة زيارات إلى مجموعة من الجامعات العراقية من بينها جامعتي المستنصرية والتكنولوجية ببغداد بهدف إقامة دورات مكثفة لحماية شريحة الجامعيين من الانحرافات الفكرية، ونشر الفكر الذي يقوم على اسس عقلية سليمة ومن شأنه أن يحرك الأمة نحو أهدافها السامية.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل