09 February 2023
جامعتا القادسيّة والمثنّى ترحّبان بمشروع الدليل لمواجهة الغزو الثقافيّ

جامعتا القادسيّة والمثنّى ترحّبان بمشروع الدليل لمواجهة الغزو الثقافيّ

أبدت جامعتا القادسيّة والمثنى ترحيبهما بالمشروع الّذي وضعته مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة، لمواجهة الغزو الثقافيّ، خصوصًا ذلك الّذي يستهدف شريحة الشباب الجامعيّ، وقد أكّدت الجامعتان استعدادهما للتعاون في هذا الأمر، والتنسيق حول إقامة هذه الدورات الثقافيّة والفكريّة.

وجاء ترحيب رئيسة جامعة القادسيّة الدكتورة فردوس عباس الطريحي، ورئيس جامعة المثنى الأستاذ الدكتور حسن عودة الغانمي، بعد استماعهما لمشروع مؤسّسة الدليل الّذي عرضه للجامعتين رئيس المؤسّسة الشيخ صالح الوائلي، ومسؤول شعبة التعليم الشيخ سعد الغري.

وأفاد مراسل موقع مؤسّسة الدليل أنّ "الشيخ الوائلي ناقش بشكلٍ مفصّلٍ مع الدكتورة فردوس الطريحي رئيسة جامعة القادسيّة الواقع الفكريّ للشباب الجامعيّ، والأساليب الّتي تؤدّي إلى تحصينهم في ظلّ موجة غزوٍ تعتمد على الانحراف وبثّ الشبهات".

كما التقى وفد المؤسسة بالأستاذ الدكتور حسن عودة الغانمي رئيس جامعة المثنّى، وبحث معه مواضيع جوهريّةٍ ومهمّةٍ تتعلّق بتحصين الفكر لدى الشباب الجامعيّ.

وطرح وفد المؤسّسة على رئاسة جامعتي المثنّى والقادسيّة إقامة دوراتٍ مكثّفةٍ تهدف إلى تبصير الشباب بما يستهدفهم من غزوٍ فكريٍّ هدّامٍ، وبيان واجبهم في مقاومته، واستنهاض الهمم للعمل على التصدّي له، عبر مصادر المعرفة بالبحوث العلميّة.

وفي ختام اللقاء تمّ تسليم رئيسي جامعة القادسية والمثنّى هدايا تذكاريّةً من العتبة الحسينيّة المقدّسة، مع إصدارات مؤسّسة الدليل.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل