07 February 2023
نائب الأمين العامّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة يزور مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة

نائب الأمين العامّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة يزور مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة

استقبل رئيس مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة الشيخ صالح الوائلي، الأحد، وفدًا من العتبة الحسينيّة برئاسة نائب الأمين العامّ للعتبة السيّد أفضل الشامي، وجرى التباحث بشأن النشاطات الّتي تقيمها المؤسّسة.

وقدّم الشيخ الوائلي عرضًا مفصّلًا عن نشاطات ونتاجات المحقّقين في مؤسّسة الدليل، خصوصًا فيما يتعلّق بالجانب العقديّ، وكذلك المواضيع الّتي تتعلّق بمواجهة الأفكار الفكريّة المنحرفة في ظلّ انتشار ظاهرتي الألحاد والعلمانيّة في المجتمع العراقيّ.

وشرح رئيس مؤسّسة الدليل لنائب الأمين العامّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة والوفد المرافق له بشكلٍ مفصّلٍ سير العمل، وانتظامه في المؤسّسة ومراحل إقرار المشاريع والوظائف الملقاة على عاتق كلّ وحدةٍ من وحدات المؤسّسة.

وتطرّق الشيخ صالح الوائلي إلى المشروع الّذي أطلقته المؤسّسة لتطوير التعليم الدينيّ في المدارس العراقيّة، مبيّنًا أنّ ”إطلاق هذا المشروع جاء بعد الاطّلاع وبشكلٍ دقيقٍ على المناهج للمرحلة الابتدائيّة وحتّى الإعداديّة“.

وأوضح سماحته أنّ ”المشروع يمرّ بثلاث مستوياتٍ هي التربية الفكريّة والتربية الدينيّة، وينتهي بالتعليم الدينيّ، والعمل جارٍ على تحقيق هذا المشروع الذي سيسهم في تطوير التعليم الديني في المدارس الأكاديمية“، مشيرًا إلى وجود مساعٍ لإقناع وزارة التربية العراقيّة لإدراج هذا المشروع ضمن المنهج الدراسيّ.

وقد تحدّث نائب رئيس مؤسّسة الدليل الشيخ الدكتور فلاح العابدي، عن نشاطات ومشاريع شعبة البحوث الّتي أنيط بها الردّ على الشبهات الّتي تطرح ضدّ المذهب الشيعيّ.

بدوره، نقل نائب الأمين العامّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة السيّد أفضل الشامي تحيّات وسلام الأمين العامّ للعتبة الشيخ عبد المهدي الكربلائي لكادر مؤسّسة الدليل جميعًا، مشيدًا بالجهود الّتي تبذلها مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة في كلّ ما يرتبط بالجانب العقديّ.

وشدّد السيّد الشامي على ضرورة تنويع أساليب استقطاب شرائح واسعةٍ من المجتمع نحو العقيدة، عبر إقامة المسابقات والندوات والمسارح وغيرها، مشيرًا إلى ضرورة تطوير العمل داخل مؤسّسة الدليل بما يتناسب وحجم التحدّيات الّتي يتعرّض لها المذهب.

وأكّد نائب الأمين العامّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة على ضرورة عدم التركيز على تأليف الكتب العلميّة بسبب تراجع الإقبال على مطالعة الكتب.

وفي الختام تجوّل السيّد أفضل الشامي برفقة علي كاظم سلطان مدير النشاطات في العتبة الحسينية، له على شعب مؤسّسة الدليل برفقة رئيسها الشيخ صالح الوائلي ونائبه الشيخ الدكتور فلاح العابدي.
ويجدر بالذكر أنّ رؤساء شعب التعليم والبحوث والترجمة والعلاقات العامّة والإعلام حضروا في الاستقبال.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل