27 January 2023
وفد مؤسّسة الدليل يبحث مع رئيس جامعة البصرة النهوض بالواقع الفكريّ

وفد مؤسّسة الدليل يبحث مع رئيس جامعة البصرة النهوض بالواقع الفكريّ

بحث وفد مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة برئاسة الشيخ صالح الوائلي ومسؤول شعبة التعليم الشيخ سعد الغري، مع رئيس جامعة البصرة الدكتور ثامر الحمداني النهوض بالواقع الفكريّ والعلميّ للطلّاب الجامعيّين.

وشدّد الشيخ الوائلي خلال زيارته لجامعة البصرة على أهمّيّة وضع خططٍ استراتيجيّةٍ لمواجهة الغزو الثقافيّ، والعمل على وضع طرقٍ علميّةٍ لمواجهة ظاهرة الإلحاد واللادينيّة والأفكار الخرافيّة الأخرى الّتي تعمل عليها أيدٍ خارجيّةٌ لنشرها بين أوساط الشباب الجامعيّ.

وأكّد الشيخ الوائلي على أنّ الجامعات ركيزةٌ أساسيّةٌ من ركائز التعليم والتأثير داخل المجتمعات.

بدوره، رحّب رئيس جامعة البصرة الدكتور ثامر الحمداني بالخطّة الّتي عرضها وفد مؤسّسة الدليل لإقامة دوراتٍ ثقافيّةٍ وفكريّةٍ تهدف إلى توعية الشباب الجامعيّ من خطر الغزو الثقافيّ.

وأوكل الدكتور الحمداني مهمّة الإشراف على الدورات وتهيئة أسبابها لعميد كلّيّة التربية الدكتور حسين عودة هاشم النور، مؤكّدًا استعداده للتعاون مع مؤسّسة الدليل لإنجاح هذا المشروع.

وقد التقى وفد المؤسّسة عميد كلّيّة التربية الدكتور حسين عودة هاشم النور وجمعًا من الأساتذة التدريسيّين في الكلّيّة، وتمّ التنسيق الأوّليّ بين الطرفين على إقامة الدورات.

وفي ختام اللقاء تمّ تسليم رئيس الجامعة وعميد كلّيّة التربية فيها هدايا تذكاريّةً من العتبة الحسينيّة المقدّسة، مع بعض إصدارات مؤسّسة الدليل.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل