09 February 2023
الشيخ الوائلي: مواجهة الإلحاد مسؤوليّتنا ومستعدوّن لمساعدة جامعة آل البيت العالمية لإنجاح مؤتمر (الإلحاد المعاصر)

الشيخ الوائلي: مواجهة الإلحاد مسؤوليّتنا ومستعدوّن لمساعدة جامعة آل البيت العالمية لإنجاح مؤتمر (الإلحاد المعاصر)

أعلن رئيس مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة الشيخ صالح الوائلي استعداد المؤسّسة للتعاون مع جامعة آل البيت (عليهم السلام) العالميّة (A.I.U) في مدينة قمٍّ المقدّسة، في كلّ المجالات العلميّة والثقافيّة والفكريّة.

وتناول الشيخ الوائلي، اليوم الاثنين 22 كانون الثاني خلال استقباله مدير جامعة آل البيت العالميّة الشيخ باسم الأنصاري والوفد المرافق له التحدّيات الفكريّة والثقافيّة والعلميّة الّتي تواجهها المجتمعات الإسلامّية، خصوصًا تلك المتعلّقة بانتشار ظاهرة الإلحاد واللادينيّة.

وأكّد سماحته وجود جهاتٍ خارجيّةٍ ودعمٍ كبيرٍ لنشر الإلحاد واللادينيّة في المجتمع، لاستهداف شريحة الشباب خصوصًا، معتبرًا في معرض حديثه مؤتمر (الإلحاد المعاصر) الّذي تعتزم جامعة آل البيت العالميّة إقامته في الشهرين المقبلين خطوةً مهمّةً تستحقّ الدعم.

وأبدى الشيخ صالح الوائلي بعد طلبٍ تقدّم به وفد جامعة آل البيت العالمية استعداد مؤسّسة الدليل بكوادرها العلميّة والإعلاميّة لتقديم الدعم العلميّ والإعلاميّ لإنجاح المؤتمر.

وبيّن رئيس مؤسّسة الدليل أنّ «المؤسّسة كانت من أولى المؤسّسات الفكريّة والثقافيّة الّتي اهتمّت بمواجهة الإلحاد والتيّارات الفكريّة المنحرفة، وقد أصدرت الكتب لمعالجة هذه الظاهرة».

واقترح الشيخ الوائلي توقيع مذكّرة تفاهمٍ بين مؤسّسة الدليل وجامعة آل البيت العالميّة؛ من أجل توضيح الآليّات والخطوات لإنجاح مؤتمر الإلحاد المعاصر، مؤكّدًا أنّ «دعم الجامعة في هذا الإطار يعدّ من مسؤوليّتنا».

بدوره، أشار مدير جامعة آل البيت العالميّة الشيخ باسم الأنصاري إلى نشاطات الجامعة فيما يتعلّق بالنشاطات الفكريّة والثقافيّة، مضيفًا أنّ «إدارة الجامعة تعمل على إجراء تغييراتٍ تطويريّةٍ على هيكليّتها».

ولفت الشيخ الأنصاري إلى أنّ «جامعة آل البيت العالميّة تضم طلّابًا من جالياتٍ مختلفةٍ، ولديها عماداتٌ عديدةٌ»، مضيفًا أنّ «إقامة مؤتمر (الإلحاد المعاصر) جاء بطلبٍ تقدّم به قسم البحوث داخل الجامعة»، راجيًا أن يكون لمؤسّسة الدليل حضورٌ فاعلٌ في هذا المؤتمر المهمّ.

من جهةٍ أخرى طلب مسؤول البحوث في الجامعة أن تساهم مؤسسة الدليل بتقديم بحوثٍ ومقالاتٍ في موضوع معالجة الإلحاد من شأنها أن تثري المؤتمر.

وقد حضر اللقاء الشيخ فلاح العابدي نائب رئيس المؤسّسة ومسؤول شعبة البحوث ، والشيخ سعد الغري مسؤول شعبة التعليم.

 

اخبار ذات صلة

* قراءة في كتاب “الإلحاد: أسبابه و مفاتيح العلاج”

* الإلحاد، أسبابه ومفاتيح العلاج (فيديو)

* صدور كتاب " الإلحاد.. أسبابه ومفاتيح العلاج "

* الإلحاد أسبابه ومفاتيح العلاج (تحميل نسخة إلكترونية)

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل