31 January 2023
رئيس جامعة المثنّى يحضر الدورة الفكريّة في يومها الثاني

رئيس جامعة المثنّى يحضر الدورة الفكريّة في يومها الثاني

بمبادرةٍ كريمةٍ، وتكريمًا للأساتذة وتشجيعًا لطلّاب الجامعة على المشاركة الفاعلة؛ حضر رئيس جامعة المثنّى الأستاذ الدكتور حسن عودة الغانمي الأربعاء - 7 آذار 2018 في اليوم الثاني لدورة التنمية الفكريّة والتأهيل العقديّ، الّتي تقيمها شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة.

وأشاد رئيس جامعة المثنّى بالمحاضرات والمواضيع الّتي طرحت في الدورة الفكريّة الّتي شهدت مشاركةً واسعةً من طلّاب الجامعة، مشيرًا إلى استعداد رئاسة الجامعة في التعاون مع مؤسّسة الدليل لإقامة دوراتٍ مستقبليّةٍ.

وبدأت شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة يوم الاثنين المصادف 5 آذار 2018 تنظيم دورةٍ في مجال التنمية الفكريّة والتأهيل العقديّ في جامعة المثنّى تستمرّ لمدّة أربعة أيّامٍ.

كما شارك في اليوم الأوّل من انطلاق الدورة مساعدا رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور قاسم محمد الحلو مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلميّة، والأستاذ الدكتور حسين كامل جابر مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإداريّة والماليّة، وبعض عمداء الكلّيّات وأساتذة الجامعة.

وبلغ عدد المشاركين في هذه الدورة نحو 80 طالبًا من مختلف التخصّصات، وكانت المحاضرة الأولى للدكتور كمال مسعود ذبيح بعنوان (نظريّة المعرفة)، وتناولت محورين: المحور الأوّل (التفكير وقوانيه)، والمحور الثاني فكان (إمكانيّة المعرفة وقيمتها).

أمّا المحاضرة الثانية فكانت للشيخ سعد الغري رئيس شعبة التعليم بعنوان (منهاج المعرفة وقيمتها المعرفيّة)، وتناولت ثلاثة محاور هي (أدوات المعرفة، والمناهج المعرفيّة، وحاكميّة المنهج العقليّ على بقيّة المناهج).

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل