09 February 2023
الدليل تختم دورتها الفكريّة العقديّة لأساتذة جامعة الكوفة وطلّابها

الدليل تختم دورتها الفكريّة العقديّة لأساتذة جامعة الكوفة وطلّابها

اختتمت شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة يوم الأربعاء المصادف ۱٤ آذار ۲٠۱۸ دورتها في مجال التنمية الفكريّة والتأهيل العقديّ الّتي أقيمت في كلّيّة التربية الأساسيّة بالجامعة.

وقال مسؤول شعبة التعليم الشيخ سعد الغري: "إنّ دورة التنمية الفكريّة والتأهيل العقديّ اختتمت يوم الأربعاء، بعد أن استمرّت أربعة أيّامٍ لأساتذة جامعة الكوفة وطلّابها، بمشاركة ٦٠ أستاذًا و٣٥ طالبًا".

وأوضح الشيخ الغري أنّ "هناك رغبةً لدى أساتذة الجامعات العراقيّة وطلّابها باستمرار إقامة هذه الدورات التأهيليّة الفكريّة؛ لما لها من أهمّيّةٍ بسبب التحدّيات الّتي تواجه شريحة الشباب في البلاد".

الجدير بالذكر أنّ محاضرات هذه الدورة لأساتذة جامعة الكوفة ألقاها الأستاذ الدكتور أيمن المصري عضو المجلس العلميّ في مؤسّسة الدليل، الّذي أعطى صورةً مفصّلةً عن مشروع مؤسّسة الدليل في منهج التربية الفكريّة، ودعا إلى تبنّي هذا المنهج المهمّ في الجامعات والمدارس الأكاديميّة.

وأمّا دورة الطلّاب فقد ألقاها دروسها الشيخ الغري لمدّة ثلاثة أيّامٍ.

وكان مسؤول شعبة التعليم أوضح في حديثٍ سابقٍ لموقع مؤسّسة الدليل أنّ الدورات الفكريّة الّتي شرعت مؤسّسة الدليل بإقامتها في مختلف الجامعات قد حظيت بترحيبٍ واهتمامٍ واسعٍ من قبل أساتذة تلك الجامعات وطلّابها؛ لما تقدّمه هذه الدورات من موضوعاتٍ تلامس الواقع وتلبّي الحاجات الفكرية للفرد والمجتمع، وتساهم بشكلٍ فاعلٍ في بناء الفكر العقديّ الصحيح.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل