04 February 2023
الدليل تعقد ندوةً فكريّةً في مدينة كربلاء المقدّسة

الدليل تعقد ندوةً فكريّةً في مدينة كربلاء المقدّسة

برعاية العتبة الحسينيّة المقدّسة أقيمت على قاعة خاتم الأنبياء في مدينة كربلاء المقدّسة ندوةٌ فكريّةٌ تحت عنوان (المنطلقات الفكريّة للعقيدة المهدويّة) استضيف فيها الأستاذ الدكتور عدنان هاشم الحسيني مسؤول وحدة الفكر الإماميّ في مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة، وكان الحاضرون في الندوة مجموعةً من أساتذة كلّيّة الإمام الكاظم للعلوم الاسلاميّة الجامعة / فرع ميسان، وجمعًا من طلّابها الأكارم.
بدأت الندوة بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم، تلتها كلمةٌ للدكتور الحسينيّ تحت عنوان (المنطلقات الفكريّة للعقيدة المهدويّة)، تطرّق فيها إلى طبيعة الفكر المهدويّ وأسسه، وطرق تمييز أصحاب الادّعاءات الكاذبة الّذين يستغلّون جهل عوامّ الناس لتحقيق مآرب شخصيّةٍ غير نبيلةٍ.
وعرّج الدكتور الحسيني في حديثه إلى العواقب الوخيمة الناجمة عن الفهم الخاطئ للقضيّة المهدويّة، وتحدّث عن دور الفكر المهدويّ في استنهاض الشعوب وبثّ روح الأمل فيها، كما تطرّق إلى حكومة الإمام المهديّ (عجّل الله فرجه) والعقلانيّة الّتي تدعو تلك الحكومة إليها.
وقد استمرّت الندوة ساعتين تقريبًا، وكان عديد الحاضرين يربو على الخمسين شخصًا، جلّهم من الطلّاب والأساتذة في كلّيّة الإمام الكاظم للعلوم الاسلاميّة الجامعة / فرع ميسان، وقد لاقت الندوة استحسانًا وقبولًا من الحاضرين.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل