04 February 2023
رئيس مؤسّسة الدليل يستقبل وفدًا من أساتذة كلّيّة الإمام الكاظم (ع) للدراسات الإسلاميّة الجامعة

رئيس مؤسّسة الدليل يستقبل وفدًا من أساتذة كلّيّة الإمام الكاظم (ع) للدراسات الإسلاميّة الجامعة

استقبل رئيس مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة الشيخ صالح الوائلي، اليوم الأربعاء 18 نيسان 2018، وفدًا من كلّيّة الإمام الكاظم (ع) للدراسات الإسلاميّة الجامعة من محافظتي بغداد وميسان.

وبحث الشيخ الوائلي مع الوفد الواقع الثقافيّ في العراق، مشدّدًا على أهمّيّة الاستفادة من الطاقات الجامعيّة ونقاط القوّة الّتي تتمتّع بها الاختصاصات المختلفة.

وأكّد الشيخ صالح الوائلي على ضرورة رسم خريطة العراق الثقافيّة؛ يحدّد من خلالها المستوى التعليميّ والثقافيّ لكلّ منطقةٍ، والمشاكل الفكريّة الّتي يروج لها؛ لنتمكّن بعد ذلك من تقديم المعالجات الفكريّة وفق الأساليب المناسبة في التعاطي مع الآخرين .

بدوره، أشار وفد أساتذة الكلّيّة الجامعة المؤلّف من السيّد الدكتور عدنان البطاط معاون العميد ومسؤول فرع ميسان، والدكتور السيّد أحمد البطاط رئيس قسم الفكر والعقيدة في بغداد، والدكتور حازم الساعدي أمين مجلس الكلّيّة في بغداد، والدكتورة آمال آل حيدر رئيس قسم ضمان الجودة والأداء الجامعيّ في بغداد؛ إلى وجود ثغراتٍ في مناهج التربية والتعليم.

وشدّد الوفد خلال اللقاء على أهمّيّة التعاون من أجل سدّ الفراغ في الجامعات، مشيدين بالجهود العلميّة والثقافيّة والتعليميّة الّتي تقوم بها مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة.

وفي نهاية الزيارة تجوّل الوفد في أروقة المؤسّسة؛ للاطّلاع من كثبٍ على طريقة سير العمل فيها.

الجدير بالذكر أنّ مؤسّسة الدليل وقّعت في 7 شباط 2018 مذكّرة تعاونٍ مشتركٍ مع كلّيّة الإمام الكاظم (ع)؛ لتعزيز التعاون العلميّ والمعرفيّ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين، وقد وقّع المذكّرة عن مؤسّسة الدليل الشيخ صالح الوائلي، وعن كلّيّة الإمام الكاظم (ع) عميدها الدكتور غني الخاقاني.

وقد أكّد الشيخ الوائلي على أنّ التوقيع على اتّفاق التعاون بين المؤسّسة والكلّيّة سيعزّز أواصر العمل في المجالات العلميّة لتحقيق الأهداف المنشودة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل