27 January 2023
انطلاق دورة أساتذة الفيزياء من كلّيّة العلوم بجامعة الكوفة

انطلاق دورة أساتذة الفيزياء من كلّيّة العلوم بجامعة الكوفة

تزامنًا مع الولادات العطرة لأئمّة الهدى الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس والإمام عليّ بن الحسين (عليهم السلام)؛ شرعت شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة، اليوم السبت 21 نيسان 2018، بإقامة دورةٍ في مجال "التنمية الفكريّة والتأهيل العقديّ" لمجموعةٍ من أساتذة كلّيّة العلوم بجامعة الكوفة.

وأشار مسؤول شعبة التعليم الشيخ سعد الغري إلى أنّ هذه الدورة تستمرّ خمسة أيّامٍ، يلقي خلالها مجموعةٌ من الأساتذة محاضراتٍ تتعلّق بالجانب العقديّ والفكريّ.

من جانبه، أكّد رئيس المؤسّسة الشيخ صالح الوائلي خلال كلمةٍ له بمناسبة افتتاح الدورة اليوم السبت، على أهمّيّة دور الكفاءات العلميّة في المرحلة الراهنة، خصوصًا في تحصين المجتمع من الأفكار المنحرفة كالإلحاد واللادينيّة.

وبعد ترحيبه بالأساتذة الضيوف، أشار الشيخ الوائلي إلى أهمّيّة تظافر الجهود والتعاون من أجل رفع المستوى الثقافيّ والعلميّ للطلّاب الجامعيّين؛ لما تمثّله الجامعات من معاقل للعلم والمعرفة والثقافة.

وأكّد على الترابط بين الفيزياء والفلسفة؛ باعتبارهما يتعاضدان في إثبات الحقائق الكونيّة، ومنها إثبات عالم ما وراء الطبيعة (الإله).

وتطرّق الشيخ الوائلي إلى الواقع الثقافيّ والفكريّ الّذي تعيشه الساحة العراقيّة والإسلاميّة، مشدّدًا على ضرورة توعية الشباب الجامعيّ وتوجيهه لمسؤوليّاته تجاه دينه ووطنه وجامعته ومجتمعه، مضيفًا أنّ "مؤسّسة الدليل تفتح أبوابها أمام جميع الأساتذة الراغبين في الاستفادة من العلوم العقديّة".

واستمع رئيس مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة إلى المشاكل الّتي يواجهها أساتذة الجامعات، داعيًا إلى ضرورة أن تعمل الجهات الحكوميّة في العراق على توفير بيئةٍ تعلميّةٍ متطوّرةٍ تساهم في تطوير التعليم العالي وتحقيق جودة البحث العلميّ.

الجدير بالذكر أنّ هذه الدورة جاءت بناءً على طلبٍ من أساتذةٍ متخصّصين في الفيزياء من جامعة الكوفة، وقد حضر بعضٌ منهم في الدورة الّتي أقامتها المؤسّسة في جامعة الكوفة الشهر الماضي، وهذه إشارةٌ إلى أهمّيّة هذه الدورات على المستوى الأكاديميّ الجامعيّ.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل