09 February 2023
الدليل تختتم دورتها الفكريّة لنخبةٍ من أساتذة جامعة الكوفة

الدليل تختتم دورتها الفكريّة لنخبةٍ من أساتذة جامعة الكوفة

اختتمت شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة مساء يوم الأربعاء المصادف ۲٥ نيسان ۲٠۱۸ دورتها في مجال التنمية الفكريّة والتأهيل العقديّ، الّتي أقيمت لنخبةٍ من أساتذة جامعة الكوفة ـ كلّيّة العلوم والهندسة والحاسوب، واستمرّت خمسة أيّامٍ.

وبدأ حفل الاختتام بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم، بعدها أعرب الشيخ سعد الغري مسؤول شعبة التعليم في المؤسسة عن سعادته البالغة بالجهد الذي بذله الأساتذة المشاركين في الدورة، مشيرًا إلى أنّ "مؤسّسة الدليل تفتخر باستضافة هذه النخبة من الأساتذة".

وبعدها، قدّم رئيس مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية الشيخ صالح الوائلي شكره للأساتذة المشاركين في الدورة، مبديًا استعداد المؤسّسة بما تملكه من إمكانيّاتٍ من أجل المساعدة في إنجاز المشروع الذي يعمل عليه نخبةٌ من أساتذة العراق.

وحثّ الشيخ الوائلي الأساتذة المشاركين على ضرورة تفعيل التواصل مع مؤسّسة الدليل، مؤكّدًا على حاجة العراق في ظلّ الأوضاع الحاليّة للطاقات والكفاءات العلميّة.

وقبل توزيع شهادات المشاركة في الدورة، ألقى الأستاذ الدكتور عدنان فالح (من كلّيّة العلوم - قسم الفيزياء) كلمةً عن الوفد المشارك بالدورة، مثمّنًا الجهود الّتي تقدّمها مؤسّسة الدليل في تطوير قابليّات أساتذة الجامعات والكوادر العلميّة.

وقال الدكتور عدنان: "إنّه لأوّل مرّةٍ يشارك في دورةٍ تمازج فيها الجانب العلميّ مع العلوم الإنسانيّة، ووجدنا أشياء كنّا نفتقدها قبل المشاركة بالدورة، وهي حقائق علميّةٌ موجودةٌ عندنا، لكنّنا لم نقم بربطها مع الواقع، لقد تغيّرت المعرفة الّتي كنّا نحملها"، مقدّمًا في نهاية كلمة شكرًا لكادر مؤسّسة الدليل على حسن الاستقبال والاستضافة.

وفي نهاية الحفل، وزّع أعضاء المجلس العلميّ شهادات مشاركةٍ على الأساتذة المشاركين.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل