31 January 2023
مؤسّسة الدليل تختتم ورشةً حول "الإعلام وتحدّيات العصر"

مؤسّسة الدليل تختتم ورشةً حول "الإعلام وتحدّيات العصر"

اختتمت مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة، يوم الخميس المصادف 31 أيّار 2018، ورشة عملٍ حملت عنوان "الإعلام وتحدّيات العصر"، وقد ركّزت الورشة على توسيع آفاق الإعلام المؤسّساتيّ وتطويره، وأقيمت على مدى خمسة أيّامٍ، وشارك فيها منتسبو المؤسّسة لتنمية الجانب الإعلاميّ.

وأكّد الشيخ صالح الوائلي خلال كلمةٍ له في اختتاميّة الورشة على أهمّيّة دور الإعلام بجميع وسائله التقليديّة والحديثة المختلفة في نشر الثقافة والفكر، مشدّدًا على أهمّيّة تفعيل نتائج هذه الورشة والعمل على إقامة دوراتٍ تدريبيّةٍ في هذا المجال، داعيًا كادر شعبة العلاقات العامّة والإعلام في مؤسّسة الدليل إلى أن يبدأ عمله في المرحلة القادمة بشكلٍ يتناسب مع التحدّيات الّتي تواجهها المجتمعات.

وتركّزت موضوعات الورشة الّتي قدّمها الأستاذ علي سبتي على أهمّيّة وسائل الإعلام المسموعة والمرئيّة والمكتوبة.

كما ناقشت الورشة مجموعةً من المحاور المهمّة لإنجاح الخطط الإعلاميّة للمؤسّسات من أهمّها "التسويق الإعلاميّ"، مشدّدًا على أهمّيّة وجود خطّة عملٍ إعلاميّةٍ لأيّ مؤسّسةٍ تساعدها على إنجاح مشروعها وتحقيق أهدافها.

وتحدّث الأستاذ علي سبتي في اليومين الأوّلين بشكلٍ مفصّلٍ عن الأسس المهمّة في صناعة الخبر وإعداد التقارير الأخباريّة الّتي يجب أن تجذب الجمهور وتجعلهم مهتمّين بمعرفة التفاصيل، مشيرًا إلى ضرورة صياغة الخبر ليتناسب مع كلّ المستويات والجهات المستهدفة.

وتطرّق في اليوم الثالث والرابع إلى أهمّيّة الإعلام الرقميّ والتطبيقات المحمولة واستثمارها في التسويق للإنتاجات العلميّة وبرامج مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة، وخصّص اليوم الأخير من الورشة لمبادئ وأساسيّات التصوير الفوتوغرافيّ.

ومن الجدير بالذكر أنّ مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة، تقيم العديد من الورش لموضوعاتٍ مختلفةٍ من أجل تطوير واقع العمل الّذي سيسهم بشكلٍ كبيرٍ في إيضاح صورة مشروعها الفكريّ العقديّ.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل