07 February 2023
مؤسّسة الدليل تناقش الدورة الّتي تقيمها الأسبوع المقبل في محافظة كربلاء تحت عنوان (أسس التربية الفكريّة في التعليم الدينيّ)

مؤسّسة الدليل تناقش الدورة الّتي تقيمها الأسبوع المقبل في محافظة كربلاء تحت عنوان (أسس التربية الفكريّة في التعليم الدينيّ)

في إطار التحضير لإقامة الدورة الموسومة (أسس التربية الفكريّة في التعليم الدينيّ) ناقشت شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة مع رئيس المؤسسة سماحة الشيخ صالح الوائلي المواضيع المتعلّقة بالدورة وبرامجها العلميّة والثقافيّة.

وتناول اللقاء الّذي حضره كلٌّ من نائب رئيس المؤسسة الشيخ الدكتور فلاح العابدي وعضو المجلس العلميّ الدكتور علي شيخ ومسؤول شعبة التعليم الشيخ الدكتور سعد الغري، ومسؤول وحدة كتابة المناهج الشيخ محمد آل علي ومسؤول وحدة المتابعة والتخطيط الشيخ الدكتور نعمة الحبيب؛ محاور الدورة العلميّة والافتتاحيّة والختاميّة.

من جانبه، أكّد رئيس المؤسّسة سماحة الشيخ صالح الوائلي على أهمّيّة هذه الدورة من الناحية التربويّة والإعلاميّة، وفيما أشار مسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري إلى أنّ "الهدف من إقامة هذه الدورات هو استراتيجيٌّ ستظهر ثمرته في القريب العاجل إن شاء الله".

فيما شدّد كلٌّ من الدكتور علي شيخ، والشيخ الدكتور فلاح العابدي على بعض الجوانب التربويّة، والاستفادة من التجارب السابقة لإقامة مثل هذه الدورات.

وفي سياقٍ متّصلٍ، أشار الشيخ محمد آل علي إلى أنّ المناهج المعدّة لهذه الدورة ستكون وافيةً لتحقيق الغاية المنشودة منها، مبيّنًا أنّ المناهج المعتمدة في هذه الدورة تشمل: (قواعد التفكير ومناهج المعرفة، ودروسًا تطبيقيّةً عقديّةً، وبعض المحاضرات في استراتيجيّة التعليم).
هذا وبيّن مسؤول وحدة التخطيط والمتابعة في الشعبة المعنيّة الدكتور نعمة الحبيب على ضرورة تناول هذه الدورة لبعض الأحكام الفقهيّة والأخلاقيّة.

جديرٌ بالذكر أنّ الدورة الّتي ستقام في محافظة كربلاء ستكون برعاية المتولّي الشرعيّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزه)، وهي خاصّةٌ بمعلّمي ومدرّسي التربية الإسلاميّة في محافظات البصرة وذي قار وميسان، وذلك ضمن مشروعنا الفكريّ الموسوم: (تطوير التعليم الدينيّ العقديّ في المدارس الأكاديميّة).

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل