07 February 2023
مؤسّسة الدليل تقيم حفل توقيع كتاب (لماذا الدين؟ لماذا الإسلام؟ لماذا التشيّع؟) للأستاذ حميد رضا شاكرين

مؤسّسة الدليل تقيم حفل توقيع كتاب (لماذا الدين؟ لماذا الإسلام؟ لماذا التشيّع؟) للأستاذ حميد رضا شاكرين

أقامت مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة، الأحد ۲۲ تمّوز ۲۰۱۸، حفل توقيع كتاب (لماذا الدين؟ لماذا الإسلام؟ لماذا التشيّع؟) لمؤلّفه الشيخ الأستاذ حميد رضا شاكرين.

وقد استقبل المؤلّفَ في حفل التوقيع الشيخ صالح الوائلي رئيس المؤسّسة ونائبه الشيخ فلاح سبتي، والسادة أعضاء المجلس العلميّ.

وبدأ الحفل بقراءة آيٍ من الذكر الحكيم، تلاه كلامٌ لرئيس المؤسّسة الّذي رحّب بالضيف الكريم، وأثنى على جهوده المبذولة في تأليف هذا الكتاب.

وشكر المؤلّف الأستاذ حميد رضا شاكرين في معرض حديثه مؤسّسة الدليل على المجهود الّذي بذلته في ترجمة الكتاب وطباعته، وتطرّق إلى الأسباب الّتي جعلت كتابه مشهورًا على صعيد الجمهوريّة الإسلاميّة، وقال: «من جملة الأسباب الّتي جعلت الكتاب مؤثّرًا أنّه أجاب عن أسئلةٍ تخطر في أذهان الكثير من الناس، وقد اكتسبت هذه الخبرة من خلال تواصلي مع الجامعات، وأذكر أنّ أكثر من ۳۰ ألف سؤالٍ وصلنا عن طريق البريد الإلكترونيّ وغيره من الشباب الجامعيّ، ومن مختلف فئات المجتمع، وتوصّلت من خلال هذه الأسئلة أنّ هناك أربعة أسئلةٍ أساسيّةٍ تتفرّع عنها باقي الأسئلة، وهي: لماذا الدين؟ وما الحاجة إليه؟ ولماذا الإسلام؟ ولماذا التشيّع؟».

وأردف المؤلّف المحترم بالقول: «إنّ أكثر سؤالٍ يطرح من قبل الشباب اليوم هو "لماذا الدين؟" وهو سؤالٌ أساسيٌّ أكثر من الأسئلة المتعلّقة بمذهبٍ معيّنٍ، وطرح هذا السؤال يدلّ على قوّة الهجمة الفكريّة الشرسة الّتي يعاني منها شبابنا اليوم، وهي بحاجةٍ إلى تأمّلٍ وتدبّرٍ في سبل مواجهتها».

وأثنى مترجم الكتاب الأستاذ حيدر الحسيني على الكتاب وعمق مادّته العلميّة، منوّهًا أنّه قلّما ترجم كتابًا يجمع المادّة العلميّة باختصارٍ ووضوحٍ ككتاب الأستاذ شاكرين.

يذكر أنّ مؤسّسة الدليل قامت بترجمة هذا الكتاب، ثمّ قامت بطباعته ونشره في النصف الأوّل من العام الميلاديّ الجاري، ولاقى العمل ترحيبًا واستقبالًا من النخبة العلميّة والأكاديميّة في العراق وغيره، وفي ختام الحفل قدّم رئيس المؤسّسة لمؤلّف الكتاب هديّةً معنويّةً، مضافًا إلى مجموعةٍ من الكتب الّتي أصدرتها المؤسّسة.

 

أخبار ذات صلة

* صدر عن مؤسّستنا كتاب "لماذا الدين؟ لماذا الإسلام؟ لماذا التشيّع؟"

* إنفوغرافيك كتاب لماذا الدين لماذا الإسلام لماذا التشيع

* لماذا الدين، لماذا الإسلام، لماذا التشيع

* الدليل ترفع نسخةً إلكترونيّةً من كتاب "لماذا الدين؟ لماذا الإسلام؟ لماذا التشيّع؟"

* لماذا الدين، لماذا الإسلام، لماذا التشيع (فيديو)

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل