27 January 2023
اختتام الدورة الخامسة للأساتذة الجامعيّين

اختتام الدورة الخامسة للأساتذة الجامعيّين

اختتمت مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة، دورتها الخامسة في التنمية الفكريّة والعقديّة الّتي أقيمت لمجموعةٍ من الأساتذة الجامعيّين الّذين أوفدتهم جامعة الكوفة إلى المؤسّسة.

وقد افتتحت الختاميّة بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم، تلاها على مسامع الحضور الأستاذ المقرئ عقيل البندر، بعدها ألقى أ. د. علاء عريس عبد الرؤوف الأستاذ بجامعة الكوفة كلمةً بالنيابة عن الأساتذة المشاركين ، وقد عبّر الأستاذ عن سعادته بالمشاركة في الدورة الفكريّة الّتي أقامتها المؤسّسة، وقال في معرض حديثه: «إنّ هذه الدورة الّتي أقامتها مؤسّسةٌ تتشرّف بالانتماء إلى حضرة سبط رسول الله (ص) قد نقلتنا من أجواءٍ أكاديميّةٍ مادّيّةٍ إلى أجواءٍ روحانيّةٍ قدسيّةٍ».

وأشاد الأستاذ الفاضل بالتسلسل المنطقيّ لموادّ الدورة، وبالغزارة العلميّة الّتي يتحلّى بها الأساتذة المحاضرون في المؤسّسة.

ثمّ تلا ذلك كلمةٌ لرئيس مؤسّسة الدليل الشيخ صالح الوائلي الّذي رحّب بالضيوف الأكارم، وجاء في كلمته: «إنّ هذه الدورة هي خاتمة الدورات الصيفيّة للأساتذة الجامعيّين، وكلّ ما نرجوه أن تترسّخ مفاهيمها لديكم، وتتمكّنوا من إقامة دوراتٍ فكريّةٍ مماثلة خاصّةٍ للطلّاب في جامعتكم، ونحن نأمل أن يكون الأساتذة الأكاديميّون على إحاطةٍ بموادّ هذه الدورات، فيساعدوا المؤسّسة في نشرها وترسيخها في أذهان الطلّاب؛ إذ إنّ كادر المؤسّسة محدودٌ، ومسؤوليّاته كثيرةٌ، ومن غير الممكن بمكانٍ أن تستوعب المؤسّسة لوحدها هذا العديد الكبير من الراغبين بالمشاركة في الدورات، سواءٌ من إخوتنا الأساتذة، أو من أبنائنا الطلبة على حدٍّ سواءٍ».

وفي نهاية الحفل وزّعت شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل شهادات المشاركة بالدورة على الأساتذة المشاركين بالإضافة إلى سلسلةٍ من إصدارات المؤسّسة، كما سلّم المشاركون رئيس مؤسّسة الدليل هديّة جامعة الكوفة للمؤسّسة.

يذكر أنّ هذه الدورة هي الدورة الخامسة الّتي تقيمها شعبة التعليم بالمؤسّسة للأساتذة الجامعيّين خلال هذا العام، وهي خاتمة الدورات الصيفيّة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل