27 January 2023
الدليل توقّع مذكّرة تفاهمٍ مع المعهد العالي للعلوم والثقافة الإسلاميّة في قمٍّ

الدليل توقّع مذكّرة تفاهمٍ مع المعهد العالي للعلوم والثقافة الإسلاميّة في قمٍّ

الاثنين - 10 أيلول 2018

وقّعت مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة مذكّرة تفاهمٍ مع المعهد العالميّ للعلوم والثقافة الإسلاميّة بمدينة قمٍّ المقدّسة.

وشدّد رئيس مؤسسة الدليل الشيخ صالح الوائلي خلال استقباله وفد المعهد الّذي ضمّ الدكتور رجب علي أسفنديار، والدكتور عبدي بور، والدكتور عابديني؛ على أهمّيّة التعاون بين المؤسّسات الفكريّة والثقافيّة.

وشرح الوائلي للوفد الخطط والأهداف التي قامت عليها مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة، مبيّنًا أنّ "المؤسسة تهتمّ بالقضايا العقديّة والفكريّة، ولديها كادرٌ في مجال البحث والتحقيق يحملون شهاداتٍ علميّةً عاليةً وخبرةً واسعةً".

وتطرّق رئيس مؤسّسة الدليل إلى نتاجات المؤسّسة والدورات والندوات الّتي أقامتها خلال الأعوام الثلاثة الّتي مرّت على تأسيسها.

من جانبه، أكّد رئيس القسم العلميّ في المعهد العالميّ للعلوم والثقافة الإسلاميّة الدكتور رجب علي أسفنديار أنّ "ما يهمّنا في التعاون هو خدمة المجتمعات الإسلاميّة كافّةً".

وقال: "إنّ توقيع مذكّرة التفاهم يؤكّد على أنّ العلاقة بين مؤسّسة الدليل والمعهد العالميّ للعلوم والثقافة الإسلاميّة ستشهد تطوّرًا في مجال البحث والتحقيق لإحياء التراث الإسلاميّ".

وجرى توقيع الاتّفاقية بحضور اللجنة الّتي عيّنتها رئاسة مؤسّسة الدليل للتواصل مع باقي المؤسّسات الفكريّة والثقافيّة، وتضمّ اللجنة الدكتور علي شيخ والدكتور مصطفى عزيزي علويجه والدكتور كمال مسعود، والثلاثة هم من أعضاء المجلس العلميّ بالمؤسّسة.

الجدير بالذكر أنّ المعهد العالي للعلوم والثقافة الإسلاميّة (ISCA) تابعٌ لمكتب الإعلام الإسلاميّ في الحوزة العلميّة بمدينة قمٍّ المقدسة، وقد تأسّس عام 1984 للميلاد. وهو مؤسسة تحقيقية علمية عريقة في الحوزة العلمية تعمل على تنمية العلوم والمعارف الإسلامية وتطويرها.

ويمكن زيارة الموقع الرسمي للمعهد العالي للعلوم والثقافة الإسلامية

http://isca.ac.ir/ar

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل