09 February 2023
العلّامة السيّد عادل العلوي يزور مؤسّسة الدليل

العلّامة السيّد عادل العلوي يزور مؤسّسة الدليل

الاثنين - 1 تشرين الأوّل 2018

زار العلّامة السيّد عادل العلوي مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة، وكان في استقباله رئيس المؤسّسة الشيخ صالح الوائلي والسادة أعضاء المجلس العلميّ في المؤسّسة.

واستهلّ اللقاء بشرحٍ قدّمه رئيس مؤسّسة الدليل عن المؤسّسة وأسباب إنشائها، وعن الهيكليّة الّتي تتشكّل منها المؤسّسة، والنشاطات الّتي قامت بها داخل العراق وخارجه، فضلًا عن الكتب والكراريس والمجلّة الّتي صدرت عنها.

وشدّد الشيخ الوائلي على أنّ إنشاء المؤسّسة جاء بعد رصدٍ وﺩﺭﺍﺳﺔٍ للواقع الفكريّ الثقافيّ والهجمة الشرسة الّتي يتعرّض لها شبابنا في العراق، مؤكّدًا أنّ "إنشاء هذه المؤسّسة الفكريّة العقديّة جاء انطلاقًا من الواجب الدينيّ والمسؤوليّة الملقاة على عاتقنا".

من جانبه بارك السيّد عادل العلوي عمل المؤسّسة والجهود الّتي بذلها منتسبوها، وأوصى سماحته الحاضرين  باستشعار أهمّيّة المكان؛ باعتباره مرتبطًا باسم الحسين (ع) ، وأن يكثروا من الدعاء والتوجّه إلى الله - تعالى - بأن يجعل المكان مباركًا؛ حتّى يكون لنتاج المؤسّسة أثرٌ حقيقيٌّ في الناس، فبدون البركة لا يتحقّق أثرٌ مهما عمل الإنسان.

وفي الختام قدّم سماحته  إلى المؤسّسة هديّةً من كتبه، وفي ذات السياق شكر رئيسُ المؤسّسة وأعضاءُ المجلس العلميّ سماحة السيّد على زيارته للمؤسّسة، وعلى كلماته النيّرة، وتوجيهاته السديدة للمنتسبين، وقدّموا له  إصدارات المؤسسة هديةً تعبّر عن تقديرهم لشخصه الكريم.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل