09 February 2023
وفد من كلية الإمام الكاظم للدراسات الإسلامية الجامعة يثني على جهود مؤسسة الدليل

وفد من كلية الإمام الكاظم للدراسات الإسلامية الجامعة يثني على جهود مؤسسة الدليل

الخميس - 10 تشرين الأوّل 2018

أثنى وفد من كلية الإمام الكاظم للدراسات الإسلامية الجامعة فرع محافظة البصرة، على الجهود الفكرية والثقافية التي تبذلها مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، جاء ذلك خلال زيارة الوفد إلى مبنى المؤسسة.

واستقبل رئيس المؤسسة سماحة الشيخ صالح الوائلي، الأستاذ حيدر الدراجي معاون عميد كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية فرع البصرة، والأستاذ جعفر الجزائري أحد التدريسيين في الكلية.

واستعرض الشيخ الوائلي الأهداف التي من أجلها انطلقت مؤسسة الدليل والأنشطة التي قامت بها خلال الأعوام الثلاثة المنصرمة، مؤكدًا أنّ "الدليل تبدي استعدادها للتعاون مع المراكز الفكرية والثقافية الّتي تساهم في رفع مستوى الوعي الثقافي والفكري للمجتمعات الإسلامية وتحصينها من موجة الغزو الثقافي".

وتحدث سماحته عن أنشطة الشعب والأقسام الموجودة داخل مؤسسة الدليل، خصوصًا شعبتي البحوث والتعليم، منوهًا إلى أن "شعبة التعليم قامت بسلسلة دورات وندوات فكرية داخل العراق وخارجه لنخبة من أساتذة الجامعات والكليات العراقية، وفي مقدمتهم أساتذة كلية الإمام الكاظم للدراسات الإسلامية الجامعة".

بدوره، دعا الأستاذ حيدر الدراجي إلى توسيع مستوى التعاون بين كلية الإمام الكاظم ومؤسسة الدليل، مشيرًا إلى وجود حاجةٍ ماسّة للكلّيّة لاستقطاب للكوادر العلمية والنخب الثقافية؛ للاستفادة منها في أفرع الكلية.

الجدير بالذكر أنّ مؤسّسة الدليل وقّعت في 7 شباط 2018 مذكّرة تعاونٍ مشتركٍ مع كلّيّة الإمام الكاظم (ع)؛ لتعزيز التعاون العلميّ والمعرفيّ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين، وقد وقّع المذكّرة عن مؤسّسة الدليل الشيخ صالح الوائلي، وعن كلّيّة الإمام الكاظم (ع) عميدها الدكتور غني الخاقاني.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل