04 February 2023
أستاذان أكاديميّان من جمهوريّة التشيك يزوران مؤسّسة الدليل

أستاذان أكاديميّان من جمهوريّة التشيك يزوران مؤسّسة الدليل

السبت – 13 تشرين الأول 2018

استقبل رئيس مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة الشيخ صالح الوائلي الدكتور بيتر بليكان (Pert Plikán) والدكتورة فيرونيكا سوبوتكوفا (Veronika Sobotková) الأستاذين الجامعيّين من جمهوريّة التشيك.

ورحّب رئيس المؤسّسة بضيفيه الكريمين، واستعرض معهما آخر مستجدّات الحالة الثقافيّة والفكريّة في الشرق الأوسط عمومًا والعراق خصوصًا، مشيرًا إلى الأهداف الّتي دعت إلى إنشاء مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة.

وقدّم سماحته شرحًا مفصّلًا عن النشاطات الّتي تقوم بها المؤسّسة، خصوصًا ما يتعلّق بتأصيل المنهج العقليّ الّذي يتّفق عليه بنو الإنسان مهما اختلفت دياناتهم وأعراقهم، محذّرًا من إغفال دور العقل أو تجاهله؛ لأنّ ذلك سيؤدّي إلى هيمنة الأفكار المادّيّة المتطرّفة أو الخرافيّة الّتي تهدّد الأمن الفكريّ والاجتماعيّ لأي مجتمعٍ.

وقد عبّر الضيفان الكريمان عن شعورهما بالغبطة والسعادة عند سماعهما عن مشروع المؤسّسة، والأنشطة الّتي تضطلع بالقيام بها، خصوصًا إقامة دورات التربية الفكريّة، وقدّما طلبًا شفويًّا لشمولهما بمثل هذه الدورات أو المحاضرات، وأبديا استعدادهما للتعاون من أجل إنجاح المشروع، وإيصال صوت المؤسّسة إلى مختلف المحافل العلميّة والأكاديميّة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل