07 February 2023
الشيخ الوائلي يؤكّد استعداد مؤسّسة الدليل للتعاون مع المركز العالميّ لنشر السلام والثقافة والعقلانيّة

الشيخ الوائلي يؤكّد استعداد مؤسّسة الدليل للتعاون مع المركز العالميّ لنشر السلام والثقافة والعقلانيّة

الاثنين - 15 تشرين الأوّل 2018

أكّد رئيس مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة الشيخ صالح الوائلي استعداد المؤسّسة للتعاون مع المركز العالميّ لنشر السلام والثقافة والعقلانية، جاء ذلك خلال زيارة رئيس المركز الدكتور عابدين سياحت أسفندياري والوفد المرافق له لمؤسّسة الدليل.

ورحّب الشيخ الوائلي بالزيارة الّتي قام بها رئيس المركز العالميّ لنشر السلام والثقافة والعقلانيّة الّذي يقع مقرّه في مدينة قمٍّ المقدّسة، مشدّدًا على أهمّيّة التنسيق والتواصل بين المراكز والمؤسّسات الثقافيّة والفكريّة؛ لما في ذلك من خدمةٍ للمجتمعات الإسلاميّة.

واستعرض سماحته مع الوفد الضيف الواقع الثقافيّ والفكريّ في العراق والمنطقة، مجدّدًا التأكيد على خطورة الإلحاد والأفكار المنحرفة والتيّارات المتطرّفة، داعيًا إلى وضع الخطط والبرامج المناسبة لمواجهة تلك الجماعات بما يتناسب مع إمكانيّات المؤسّسات.

ورأى رئيس مؤسسة الدليل أنّ واحدًا من الأسباب الّتي دعت إلى إنشاء هذه المؤسسة هو "التحدّيات الفكريّة والثقافيّة وانتشار التيّارات المنحرفة في العراق خصوصًا في أوساط الشباب"، مشيرًا إلى أنّ "المؤسّسة أقدمت على تأليف كتاب (نهاية حلم) لنسف كتاب (وهم الإله) لمؤلفه (ريتشارد دوكينز)".

وأشار الشيخ الوائلي إلى البرامج والمشاريع والخطط الّتي تعتزم مؤسّسة الدليل تنفيذها فيما يتعلّق بالدورات الفكريّة والثقافيّة والندوات العلميّة والمشاركة بالمؤتمرات، بالإضافة إلى الإصدارات مثل الكتب والكراريس والمجلّات.

من جانبه، قدّم رئيس المركز العالميّ لنشر السلام والثقافة العقلانيّة شرحًا عن أنشطة المركز، مشيرًا إلى أنّه يركّز على إقامة الدورات الّتي تنشر الثقافة والسلام بمختلف اللغات من بينها العربيّة والإنجليزيّة والفرنسيّة.

واقترح رئيس المركز الدكتور عابدين سياحت اسفندياري على رئيس مؤسسة الدليل الشيخ صالح الوائلي، توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مشتركة بين المركز والمؤسسة.

وتأتي هذه الزيارة لرئيس المركز العالميّ لنشر السلام والثقافة والعقلانيّة إلى مؤسّسة الدليل، كخطوةٍ تمهيديّةٍ لإجراء مباحثاتٍ موسّعةٍ بين المركز وشعبة التعليم بالمؤسّسة الّتي يتولّى إدارتها الشيخ سعد الغري؛ لإبرام اتّفاقٍ لإقامة دوراتٍ فكريّةٍ وثقافيّةٍ بين الجانبين.

ويعدّ المركز الّذي يقع مقرّه بمدينة قمٍّ المقدّسة من أهمّ المراكز في مجال نشر العقلانيّة والتعايش السلميّ، وله نشاطاتٌ ملحوظةٌ على مستوى إيران والمنطقة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل