09 February 2023
رئيس مؤسّسة الدليل يفتتح معرضًا في كربلاء يوثّق أحداث العراق في الحقبة الأخيرة

رئيس مؤسّسة الدليل يفتتح معرضًا في كربلاء يوثّق أحداث العراق في الحقبة الأخيرة

الأحد - 25 تشرين الثاني 2018

افتتح رئيس مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة سماحة الشيخ صالح الوائلي معرضًا يوثّق أحداث العراق في الحقبة الأخيرة من تاريخه المعاصر، وما رافقها من أحداثٍ مؤلمةٍ وجرائم يندى لها جبين الإنسانيّة، اقترفها النظام البعثيّ المجرم لفترةٍ امتدّت لأكثر من ثلاثة عقودٍ، تبعتها جرائم وحشيّةٌ ارتكبها الإرهاب التكفيريّ ضدّ العراقيّين.

وأفاد مراسل موقع مؤسّسة الدليل، أنّه بالتزامن مع بدء فعاليات المؤتمر الدوليّ للآثار والتراث في كربلاء المقدّسة، افتتح سماحة الشيخ صالح الوائلي رئيس المؤسّسة معرضًا أقيم برعايةٍ مباشرةٍ من العتبة الحسينيّة المقدّسة، ويحتوي المعرض وثائق وصورًا تكشف عن حجم الجرائم الّتي ارتكبتها العصابات البعثيّة والإرهابيّة بحقّ العراقيّين.

وأشار الشيخ الوائلي خلال افتتاحه المعرض إلى أهمّيّة توثيق هذه الحقبة من تاريخ العراق؛ من أجل تعريف الأجيال القادمة بحجم الجرائم الّتي تعرّض لها الشعب العراقيّ منذ وصول حزب البعث إلى السلطة وبعد سقوطه، منوّهًا إلى أنّ "تلك الحقبة كانت جزءًا من الذاكرة السوداء لتاريخ العراق، وكانت حافلةً بأبشع جرائم الإبادة الجماعيّة، ويجب على العراقيين أن ينسوا تلك الحقبة المظلمة من تاريخهم؛ ليسيروا نحو غدٍ أفضل".

كما دعا الشيخ صالح الوائلي الّذي ترأّس وفد مؤسّسة الدليل للمشاركة بفعاليّات المؤتمر الدوليّ للآثار والتراث إلى ضرورة الاهتمام بالتلاحم الوطنيّ الّذي جسّده الشعب العراقيّ من خلال التفافه حول فتوى مرجعيّته الرشيدة في معركته ضدّ قوى الإرهاب والتكفير، عقب اجتياح تنظيم داعش الإرهابيّ لبعض المدن العراقيّة عام 2014، خصوصًا وأنّ الشعب قد تذوّق حلاوة تلاحمه بتحقيق النصر على تلك الجماعات الوحشيّة.

الجدير بالذكر أنّ المعرض استمرّ مدّة سبعة أيّامٍ ابتداءً من يوم 25/11/2018 وأقيم بين الحرمين الشريفين في مدينة كربلاء المقدّسة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل