27 January 2023
الدليل توقّع مذكّرة تفاهمٍ مع جامعة وارث الأنبياء في كربلاء

الدليل توقّع مذكّرة تفاهمٍ مع جامعة وارث الأنبياء في كربلاء

الاثنين - 26 تشرين الثاني 2018

وقّعت مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة مذكّرة تفاهمٍ مع جامعة وارث الأنبياء التابعة للعتية الحسينيّة المقدّسة، بهدف تنمية الجانب الفكريّ والعقديّ من خلال إقامة دوراتٍ تنمويّةٍ لأساتذة الجامعة وطلّابها الأكارم، وبهدف الإفادة من مقالات الأساتذة وبحوثهم القيّمة؛ لتنشر بعد دراستها في مجلّة الدليل.

وقد وقّع المذكّرة عن مؤسّسة الدليل رئيسها الشيخ صالح الوائلي، وعن جامعة وارث الأنبياء رئيسها الأستاذ الدكتور طالب حسن موسى.

وحضر حفل التوقيع جمعٌ غفيرٌ من السادة الأكاديميّين ورجال الدين الأفاضل، بينهم نائب رئيس مؤسّسة الدليل الدكتور فلاح سبتي، وعضو المجلس العلميّ ورئيس تحرير مجلّة الدليل الدكتور علي شيخ، ومسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري.

وعقب التوقيع صرّح رئيس مؤسّسة الدليل قائلًا: "إنّ هنالك رغبةً لدى مختلف الجامعات والمعاهد الأكاديميّة في التعاون مع مؤسّستنا؛ من أجل تطوير النخب المثقّفة لمواجهة الهجمة الفكريّة الشرسة، وللوقوف أمام الخرافات والظواهر  الفكريّة الشاذّة والمنحرفة". مشيرًا إلى أنّ "توقيع هذه الاتّفاقيّة مع جامعة وارث، جاء بهدف تطوير كادرها التدريسيّ، وحفظ الاستقامة الفكريّة لطلّابها".

وفي سياقٍ متّصلٍ تفقّد وفد مؤسّسة الدليل - المشارك في المؤتمر الدوليّ الّذي أقامته العتبة الحسينيّة المقدّسة تحت عنوان "الآثار والتراث رمز الحضارة وهويّة الأمم" - الحرم الجامعيّ بما فيه الأقسام العلميّة والمختبرات.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل