27 January 2023
رئيس مؤسّسة الدليل يبحث مع المتولّي الشرعيّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة تطوّرات الساحة الفكريّة والثقافيّة

رئيس مؤسّسة الدليل يبحث مع المتولّي الشرعيّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة تطوّرات الساحة الفكريّة والثقافيّة

بحث وفدٌ من مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة، برئاسة الشيخ صالح الوائلي رئيس المؤسّسة، مساء الجمعة، مع المتولّي الشرعيّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تطوّرات الساحة الفكريّة والثقافيّة في العراق والتحدّيات الّتي ينبغي مواجهتها.

وعرض وفد مؤسّسة الدليل على سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائيّ خلال اللقاء الّذي عقد في مكتب الأخير، البرنامج الّذي وضعته المؤسّسة فيما يتعلّق بالدورة المزمع عقدها يوم غدٍ الأحد في مدينة كربلاء المقدّسة تحت عنوان (أسس التربية الفكريّة في التعليم الدينيّ) ضمن مشروع التطوير الدينيّ العقديّ في المدارس الأكاديميّة".

بدوره، أبدى المتولّي الشرعيّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تفاعلًا كبيرًا مع مشروع التطوير الدينيّ العقديّ الّذي تحمله مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة، معربًا عن أمله في أن ينجح هذا المشروع.

كما أوعز سماحته إلى المسؤولين في العتبة الحسينيّة المقدّسة بضرورة التنسيق مع باقي الأقسام المعنيّة في العتبة؛ لتسهيل إقامة الدورة وتوفير المستلزمات المطلوبة لها.
وضمّ وفد مؤسّسة الدليل برئاسة الشيخ صالح الوائلي، مسؤول شعبة التعليم الشيخ الدكتور سعد الغري ومسؤول وحدة المتابعة في الشعبة الشيخ الدكتور نعمة الحبيب.

جديرٌ بالذكر أنّ الدورة الّتي ستقام في محافظة كربلاء مدّتها سبعة أيّامٍ، وهي برعاية المتولّي الشرعيّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وهي خاصّةٌ بمعلّمي التربية الإسلاميّة في المدارس الابتدائيّة في محافظات البصرة وذي قار وميسان، وذلك ضمن مشروع المؤسّسة الفكريّ الموسوم: (تطوير التعليم الدينيّ العقديّ في المدارس الأكاديميّة).

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل