04 February 2023
الدليل توقّع مذكّرة تفاهمٍ مع مؤسّسة الحكمة لتنظيم دوراتٍ فكريّةٍ وعلميّةٍ

الدليل توقّع مذكّرة تفاهمٍ مع مؤسّسة الحكمة لتنظيم دوراتٍ فكريّةٍ وعلميّةٍ

الثلاثاء - 22 كانون الثاني 2019

وقّعت مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة مذكّرة تفاهمٍ مع مؤسّسة الحكمة للدورات المكثّفة وفرص البحث التابعة لجامعة المصطفى العالميّة، للتعاون المشترك وتحديدًا في تنظيم الدورات الفكريّة والعلميّة.

ورحب الشيخ الدكتور صالح الوائلي رئيس مؤسسة الدليل بوفد مؤسسة الحكمة برئاسة الشيخ الدكتور محسن ملك أفضلي، معرباً عن أمله في أن تكون هذه المذكرة بداية لعمل وتعاون أوسع بين مؤسسة الدليل والحكمة في العراق وإيران.

وأشار الشيخ الوائلي إلى أنّ مؤسّسة الدليل مستعدّةٌ للتعاون في مختلف المجالات الفكريّة والعلميّة عبر إقامة الدورات والمؤتمرات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات.

من جانبه، قال رئيس مؤسّسة الحكمة الشيخ الدكتور محسن ملك أفضلي إنّه "سعيدٌ جدًّا بحجم النشاطات العلميّة والفكريّة الّتي تقوم بها مؤسّسة الدليل"، واصفًا إيّاها بـ"المؤسّسة المرموقة والفاخرة".

وبيّن الشيخ أفضلي أنّ مؤسّسة الحكمة معنيّةٌ بالقيام بالدورات المكثّفة ونقيم حوالي 140 دورةً في كلّ سنةٍ، وبحدود ثماني لغاتٍ لأشخاصٍ من 40 دولةً.

وقبل انتهاء الاجتماع بين وفدي المؤسّستين جرى توقيع مذكّرة التفاهم بين رئيس مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة الشيخ الدكتور صالح الوائلي، ورئيس مؤسّسة الحكمة للدورات المكثّفة الشيخ الدكتور محسن ملك أفضلي.

يذكر أنّ الاجتماع حضره أيضًا نائب رئيس مؤسّسة الدليل الدكتور فلاح سبتي، وعضوا المجلس العلميّ في المؤسّسة الدكتور كمال ذبيح والدكتور علي شيخ، ومسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري.

كما قدّم رئيس مؤسّسة الدليل الشيخ صالح الوائلي هدايا معنويّةً من العتبة الحسينيّة المقدّسة إلى وفد مؤسّسة الحكمة.

وكان وفدٌ من مؤسّسة الدليل برئاسة الدكتور فلاح سبتي قد زار مؤسّسة الحكمة للدورات المكثّفة بدعوةٍ رسميّةٍ من المؤسّسة في 15 كانون الأوّل 2018، وجرى التباحث في مجالات التعاون المشتركة، خصوصًا فيما يتعلّق بالدورات التنمويّة المكثّفة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل