07 February 2023
الدليل تبدأ دورتها الثانية لأساتذة الجامعات في كربلاء المقدسة

الدليل تبدأ دورتها الثانية لأساتذة الجامعات في كربلاء المقدسة

الخميس 7 شباط 2019

باشرت شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بإقامة دورتها الثانية تحت عنوان "التنمية الفكرية والتأهيل العقدي".

ويشارك في الدورة العديد من الأساتذة من 11 جامعة عراقية، تحتضنهم جامعة وارث الأنبياء بمدينة كربلاء المقدسة.

ويلقي نخبة من الأساتذة المختصين الذين أوفدتهم مؤسسة الدليل العديد من المحاضرات التي تركز على الجوانب الفكرية والعقدية بالإضافة إلى الشبهات التي تبثها بعض التيارات المنحرفة وتستهدف الطلاب الجامعيين.

وقال مسؤول شعبة الإعلام والعلاقات العامة بمؤسسة الدليل السيد حسين علي حسين: إنه "يشارك في هذه الدورة الثانية نحو 120 أستاذًا جامعيًّا"، مضيفًا أن "الدورة مكثفة وتستمر ثلاثة أيام".

وكانت مؤسسة الدليل اختتمت يوم الاثنين الماضي المصادف 4 شباط الجاري الدورة الأولى لعدد من الأساتذة الجامعيين، وسط ترحيب كبير بالخطوات التي تقوم بها مؤسسة الدليل فيما يتعلق بتركيزها على الجوانب العقدية والفكرية وطرحها بأسلوب معاصر.

وكان معتمد المرجعية الدينية العليا في مدينة كربلاء والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي قد حث أساتذة الجامعات على الاهتمام بالجوانب العقدية والتربوية، وضرورة توعية طلاب الجامعات بأهمية هذه العلوم.

وشدد سماحته خلال كلمته التي ألقاها في اختتام الدورة الأولى لأساتذة الجامعات، على أن "الجوانب العقدية والأخلاقية والتربوية يجب منحها استحقاقها في الجامعات الأكاديمية"، معتبرًا أنها تمثل عنصرًا مهمًّا في الحياة والمجتمع، ومن دونها لا يمكن أن نتقدم.

بدوره، قال نائب رئيس مؤسسة الدليل الشيخ الدكتور فلاح سبتي: إن "المؤسسة التعليمية الأكاديمية بجميع مستوياتها، تقوم بدور كبير في تنشئة الأجيال المتلاحقة، وإعدادها لتحمل المسؤولية تجاه مجتمعها ووطنها؛ فهي المؤسسة التي تتعامل مع شريحة مهمة من المجتمع وهي شريحة الطلبة، فهي التي تعدهم ليكونوا علماء المستقبل في مختلف التخصصات التربوية والعلمية".

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل