07 February 2023
وفدٌ من مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة يزور رئيس جامعة الأديان والمذاهب في مدينة قمٍّ المقدّسة

وفدٌ من مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة يزور رئيس جامعة الأديان والمذاهب في مدينة قمٍّ المقدّسة

زار وفدٌ من مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة، الخميس 3/11/2016، رئيس جامعة الأديان والمذاهب سماحة السيّد أبو الحسن نواب في مقر الجامعة بمدينة قمٍّ المقدّسة.

وأطلع وفد المؤسّسة السيّد رئيس الجامعة على المنشور الخاصّ بالمؤسسة والذي يحتوي على مشروع عمل المؤسّسة وبرنامجها وشعبها وأقسامها.

وأشار الوفد إلى أهمّيّة العمل والنشاط الفكريّ العقديّ في بلدٍ مثل العراق الّذي يعيش اليوم موجةً من التوجّه نحو الإلحاد والعلمانيّة، خصوصًا في أوساط بعض النخب من الجامعيّين وغيرهم؛ ممّا دفع مؤسّستنا نحو المزيد من السعي لعلاج هذه الظاهرة الطارئة عبر جملةٍ من الوسائل والأساليب والمناهج التربويّة التعليميّة الّتي تصبّ في الحفاظ على عقائد الناس في بلد المقدّسات، وترسيخ الإيمان بعقائد الإسلام وأهل البيت (عليهم السلام).

بدوره، أثنى رئيس جامعة الأديان السيّد أبو الحسن نواب على الدور الّذي تضطلع به المؤسّسة وعلى النشاطات والفعاليّات الّتي تقوم بها، مطالبًا بالمزيد من التعاون بين المؤسّسة وجامعة الأديان على مختلف الأصعدة، كتبادل الخبرات والإصدارات والزيارات، وبما يصبّ في تقوية أواصر العمل المشترك في هذا السياق.

وفي الختام تبادل الطرفان طلبات الزيارة إلى كلٍّ من المؤسّسة والجامعة؛ لفتح المجال أمام المزيد من آفاق التعاون المشترك بين الطرفين.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل