27 January 2023
الشيخ الوائلي يدعو لانتشال الواقع التعليمي والثقافي في العراق من حالة التراجع

الشيخ الوائلي يدعو لانتشال الواقع التعليمي والثقافي في العراق من حالة التراجع

السبت - 6 نيسان 2019

دعا رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور صالح الوائلي الكوادر الثقافية إلى انتشال الواقع التعليمي والثقافي في العراق من حالة التراجع والانهيار التي يتعرض لها منذ سنوات.

جاء ذلك خلال كلمة افتتاح الدورة الثانية عشرة التي حملت عنوان "التنمية الفكرية والتأهيل العقدي"، وقد رحب الدكتور الوائلي بالمشاركين بالدورة، وهم ثلة من أساتذة كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة، وبين أن هذه الدورات التي تقيمها مؤسسة الدليل هي خلاصة تجربة طويلة خاضها أساتذة متخصصون بالعقيدة والعلوم العقلية، وقد تعهدوا أن يقدموها للكوادر العراقية في أيام وساعات معدودة ومحددة؛ للمساهمة في رفد الحركة الفكرية ودفع المشاريع المشبوهة التي تستهدف الواقع الفكري والثقافي في العراق، معربا عن أمله في أن يتم انتهاز هذه الفرصة لإتمام مشروع طويل الأمد.

وقال الدكتور الوائلي في معرض حديثه عن الواقع الثقافي والتعليمي بالعراق: "إن التقارير المتوفرة لدينا تشير إلى أن واقعنا التعليمي في تراجع وانهيار مستمر، والأمر الذي يتطلب منا تظافر الجهود والعمل بجد لانتشال البلاد من هذا الواقع الخطير"، داعيا كلية الإمام الكاظم (ع) إلى الوقوف بجانب مشروع مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية وتبني أطروحاتها لإيصالها بعد ذلك إلى طلابنا الأعزاء، ونشرها في الأوساط الثقافية والفكرية.

الجدير بالذكر أن شعبة التعليم بمؤسسة الدليل بدأت اليوم دورتها الثانية عشرة لمجموعة من أساتذة كلية الإمام الكاظم (ع) بمشاركة 20 أستاذا جامعيا، وتستمر هذه الدورة لمدة خمسة أيام بمعدل أربع ساعات في اليوم، يلقي خلالها أساتذة مؤسسة الدليل محاضرات مختلفة في المنطق والفلسفة والعقيدة.

وفي ختام كلمته شكر الدكتور الوائلي جميع المساهمين في إقامة هذه الدورات لا سيما شعبة التعليم في المؤسسة ومسؤولها الدكتور سعد الغري، وتوجه بالشكر أيضا إلى الدكتور عبد الغني الخاقاني عميد كلية الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلامية الجامعة، ومعاونه الدكتور عدنان البطاط.

يذكر أن مؤسسة الدليل وقعت في 7 شباط 2018 مذكرة تعاون مشترك مع كلية الإمام الكاظم (ع)؛ لتعزيز سبل التعاون العلمي والمعرفي، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الطرفين، وقد وقع المذكرة عن مؤسسة الدليل رئيسها الدكتور صالح الوائلي، وعن كلية الإمام الكاظم (ع) عميدها الدكتور غني الخاقاني.

وقد أكد الدكتور الوائلي على أن التوقيع على اتفاق التعاون بين المؤسسة والكلية سيعزز أواصر العمل في المجالات العلمية لتحقيق الأهداف المنشودة. وتقع هذه الدورة والدورات الأخرى ضمن إطار هذه المذكرة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل