27 January 2023
الشيخ محمدعلي ميرزائي يشيد بالدور الّذي تضطلع به العتبات المقدّسة في العراق

الشيخ محمدعلي ميرزائي يشيد بالدور الّذي تضطلع به العتبات المقدّسة في العراق

أشاد المستشار العلميّ لجامعة المصطفى العالميّة د. محمدعلي ميرزايي بالدورالحضاريّ الّذي تضطلع به المؤسّسات العلميّة والفكريّة التابعة للعتبات المقدّسة في العراق.

وقال الشيخ ميرزائي خلال زيارته أمس السبت 24/12/2016 إلى مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة ولقائه برئيسها الشيخ صالح الوائلي: "إنّ الدور الّذي تقوم به العتبات المقدّسة بالعراق يسهم في نشر الوعي الدينيّ بما يتناسب مع انتشار الأفكار اللا دينية والإلحاديّة في عالمنا المعاصر".

وأبدى المستشار العلميّ لجامعة المصطفى العالميّة استعداده للتعاون مع مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة في سعيها لتحصين المجتمعات الإسلاميّة من الأفكار والتيّارات الّتي تغذّي الالحاد، والّتي أصبحت إحدى المشاكل الخطيرة والمؤثّرة على شبابنا اليوم.

بدوره أكّد رئيس مؤسّسة الدليل الشيخ صالح الوائلي على أهمّيّة الدراسات والبحوث العقديّة والمعرفيّة الّتي تساعد على محاصرة وتقويض الأفكار المناوئة للإيمان والدين، وفي الوقت ذاته أكّد على ضرورة تقديم هذه الدراسات على أسسٍ علميّةٍ موضوعيّةٍ بعيدًا عن التعصّب والطائفيّة.

وأوضح الشيخ الوائليّ أنّ "مشروع مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة يصبّ في إطار نشر الوعي ومواجهة التحدّيات الفكريّة ومعالجة الفهم الخاطئ للإسلام"، منوّهًا أنّ "التحدّيات الفكريّة والثقافيّة من أخطر التحدّيات وأشدّها فتكًا وتدميرًا لبنية الأمّة الإسلاميّة". كما وأشار إلى ضرورة العناية بالتربية الفكريّة لأجيالنا كمقدّمةٍ لاحترام المناهج المعرفيّة والاستفادة من معطياتها.

وفي ختام اللقاء شدّد رئيس مؤسّسة الدليل على ضرورة التواصل والتعاون المشترك بين المؤسّسات العلميّة في طريق الوصول إلى أهداف الدين العليا بطريقةٍ تجمع بين الإصالة والمعاصرة كما هو الحاجة إليه دائمًا.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل