09 February 2023
وفدٌ من مؤسّسة الدليل يزور المجمع العالميّ للحكمة بمدينة قمٍّ المقدّسة

وفدٌ من مؤسّسة الدليل يزور المجمع العالميّ للحكمة بمدينة قمٍّ المقدّسة

بتأريخ 28 كانون الأوّل 2017 زار وفدٌ من مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة المجمع العالميّ للحكمة بمدينة قمٍّ المقدّسة، وجرى التباحث حول جملةٍ من القضايا الفكريّة والثقافيّة والأساليب العلميّة لمواجهة الغزو الثقافيّ الّذي تتعرّض له المجتمعات الإسلاميّة.

وأشار نائب رئيس المؤسّسة الشيخ فلاح العابدي خلال اللقاء إلى تفشّي ظاهرة الألحاد واللا دينيّة داخل بعض المجتمعات الإسلاميّة، خصوصًا في الجامعات، مشدّدًا على أهمّيّة التعاون بين المؤسّسات لمواجهة هذه التحدّيات.

بدوره أعرب الشيخ الدكتور علي عباسي - أحد الأعضاء البارزين في المجمع العالي للحكمة - عن الاستعداد التامّ للمجمع للتعاون مع مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة على إقامة دوراتٍ قصيرةٍ وطويلة الأمد.

من جانبه أشاد الدكتور محمدباقر خراساني بالجهود الّتي تبذلها مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة في تثبيت وتأصيل العقائد الحقّة في نفوس أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، معتبرًا مشروع مؤسّسة الدليل سيسهم في مواجهات الشبهات الفكريّة والعقديّة.

وأبدى الدكتور خراساني جاهزيّة المجمع العالي للحكمة لتبادل الخبرات وتوقيع مذكّرة تفاهمٍ مع مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة.

جديرٌ بالذكر أنّ المجمع العالميّ للحكمة مؤسّسةٌ تحتلّ مركزًا مرموقًا في مجال الدراسات العقليّة في مدينة قمٍّ المقدّسة، ويعمل فيه مجموعةٌ من الأساتذة المرموقين في العلوم العقليّة والفلسفة الإسلاميّة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل