27 January 2023
المرجع الديني السيد علوي كُركاني لمؤسّسة الدليل: عملكم مقدّس ولمؤسّستكم رسالةٌ ذات أهمّيّةٍ كبيرةٌ

المرجع الديني السيد علوي كُركاني لمؤسّسة الدليل: عملكم مقدّس ولمؤسّستكم رسالةٌ ذات أهمّيّةٍ كبيرةٌ

الأحد - 23 حزيران 2019

أكد المرجع الديني في مدينة قم المقدسة آية الله السيد محمدعلي علوي كُركاني أنّ عمل مؤسّسة الدليل مقدّسٌ، وأنّ لها واجبًا ورسالةً ذات أهمّيّة كبيرة في ظل الشكوك والشبهات التي تطرح اليوم، داعيًا جميع المؤسسات الدينية وفي مقدمتها الدليل لوضع خطط للرد على تلك الشبهات.

وجاءت توصية سماحة المرجع خلال زيارةٍ قام بها وفدٌ من مؤسسة الدليل برئاسة الدكتور صالح الوائلي رئيس المؤسسة، وضم الوفد أيضًا الدكتور فلاح سبتي نائب رئيس المؤسّسة، وعضو المجلس العلميّ الدكتور مصطفى عزيزي، ومسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام السيد حسين علي حسين.

وفي بداية اللقاء، نقل الدكتور الوائلي لسماحة المرجع علوي كُركاني سلامَ وتحياتِ سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام ظلّه) المتولّي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة.

وبعدها قدّم شرحًا عن الأسباب الّتي دعت إلى إنشاء مؤسسة الدليل والأهداف التي وضعتها المؤسسة لمواجهة التحدّيات الفكرية والثقافية الّتي يشهدها العراق، لافتًا إلى أنّ "المؤسسة ورغم مرور مدة ليست بالطويلة على إنشائها تمكنت من إصدار سلسلة من المؤلفات والكراريس، بالإضافة إلى القيام بأنشطة فكرية وثقافية متنوعة، منها الدورات الفكرية والمشاركة بالمؤتمرات وإقامة الندوات".

وبين رئيس مؤسسة الدليل أن "في المؤسسة كوادر علمية متخصصة في الجانب الفلسفي، وتعمل هذه الكوادر بهمة عالية".

من جانبه، أشاد المرجع الديني آية الله السيد محمدعلي علوي كُركاني بالدور الذي تقوم به مؤسسة الدليل، داعيًا جميع المؤسسات الدينية وفي مقدمتهم مؤسسة الدليل لوضع خطط للرد على الشبهات الدينية.

وأضاف "أرجو التوفيق لجميع العاملين في مؤسستكم، وكذا لسماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، و[أخص بالدعاء سماحة] آية الله العظمى السيد علي السيستاني"، و"أنصحكم بالتوكل على الله في أي عمل، سواء كان عملكم صغيرًا أو كبيرًا، فالتوكّل مفتاح النجاح".

وأشاد سماحة المرجع بالجهود التي تبذلها مؤسسة الدليل، قائلًا: "إن أنشطة مؤسسة الدليل مهمة للغاية وأنا ممتنٌّ منكم، وأقدّر أنشطتكم"، مضيفًا أنّ "مؤسساتٍ مثل الدليل لديها واجبٌ كبيرٌ، نظرًا للشكوك والأجواء الّتي سادت في الوقت الحاضر، ويجب التأكيد على الإجابة عن هذه الشكوك، وإدراجها ضمن أنشطة أساتذة هذه المؤسسة من الباحثين، فالأمر مهمٌّ جدًّا".

وفي معرض حديثه عن أنشطة الدليل، قال آية الله علوي كُركاني: "أعمالكم مثمرةٌ للغاية، وأدعو الله أن يجعل النجاح من نصيبكم".

وختم المرجع حديثه بأنّ مؤسسةً مثل مؤسسة الدليل تحتاج إلى متابعةٍ وإشرافٍ من قبل المرجعية الدينية، وإنّ سماحة السيّد السيستاني خيارٌ جيد لذلك.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل