07 February 2023
مؤسسة الدليل تنظم دورة للتنمية الفكرية لليافعين

مؤسسة الدليل تنظم دورة للتنمية الفكرية لليافعين

الأحد 30 حزيران 2019

نظمت شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، دورتها السادسة لليافعيين في مجال التنمية الفكرية وتستمر 15 يومًا بحسب ما أعلن مسؤول الشعبة الدكتور سعد الغري.

وأوضح الغري في حديث لموقع مؤسسة الدليل أن "هذه الدورة تقام في كل عام للجالية العربية في قم، مع انتهاء العام الدراسي وبدء العطلة الصيفية، وتندرج  هذه الدورة التنموية الفكرية في إطار الأنشطة المستمرة لشعبة التعليم".

وبين أن "الدورة تستمر لمدة 15 يومًا بشكل متواصل ما عدا يوم الجمعة، لمدة أربعة ساعات يوميًّا تتخللها مدة استراحة قصيرة"، مشيرًا إلى أن الدروس والمحاضرات المقدمة تشمل (دروس في العقيدة والأخلاق والفقه ودروس تنموية في مجال الحاسوب بالإضافة إلى برامج ترفيهية)".

من جانبه، قال مسؤول وحدة التخطيط والمتابعة في شعبة التعليم الشيخ نعمة الحبيب لموقعنا: إن هذه الدورة هي السادسة ضمن الدورات التي أقامتها الشعبة للشباب واليافعين في أوقات مختلفة.

وأضاف الشيخ الحبيب بالقول: "إن نخبة من الأساتذة والفضلاء بمختلف التخصصات يقدمون محاضرات تتناسب مع أعمار المشاركين في الدورة".

وفي اليوم الأول من الدورة، أعرب العديد من المشاركين فيها عن سعادتهم في المشاركة، مشيرين إلى هذه الدورة وغيرها من الدورات السابقة ساعدتهم على تطوير مهارات التفكير.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل