27 January 2023
الدكتور الوائلي خلال زيارته لدار الوارث للطباعة والنشر: مطبعة الدار مطبعة عالمية رائدة

الدكتور الوائلي خلال زيارته لدار الوارث للطباعة والنشر: مطبعة الدار مطبعة عالمية رائدة

قال رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور صالح الوائلي: "إن مطبعة دار الوارث التابعة للعتبة المقدسة، تعد واحدة من المطابع الرائدة في العالم؛ نتيجة تجهيزها بأحدث المعدات والآلات الحديثة في مجال الطباعة.

وجاء كلام الدكتور الوائلي خلال زيارة قام بها إلى مطبعة الوارث برفقة نائبه الدكتور فلاح سبتي، ومسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام السيد حسين الهاشمي.

وتجوّل وفد المؤسسة في أقسام مطبعة دار الوارث، واطلع من كثب على سير العمل في هذه المطبعة الحديثة، ومراحل طباعة الكتب بمختلف الأحجام، والسرعة الموجود في تلك المطبعة.

وأضاف الدكتور الوائلي أن "مطبعة دار الوارث يمكنها المساهمة في تلبية متطلبات الوضع في العراق والمنطقة من المطبوعات والإصدارات المختلفة في كل المجالات؛ نتيجة وجود أحدث الأجهزة المستوردة من أرقى المناشئ العالمية للطباعة".

وقد رافق وفد المؤسسة في تجواله المهندس موفق أبو حمرة مدير الإنتاج في المطبعة، الذي أشار إلى الدور الذي لعبته هذه المطبعة في تحطيمها الرقم القياسي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأكبر بوستر في العالم ضم خریطة العراق.

ففي آذار من عام 2016، حطمت دار الوارث للطباعة والنشر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الرقم القياسي في موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، لأكبر بوستر في العالم ضم خریطة العراق؛ إذ تقدر مساحته بنحو 7165 متراً مربعاً.

بدوره عقب الدكتور الوائلي على كلام المهندس أبو حمرة بالقول: "تقع على عاتق الإعلام المسؤولية في الكشف عن هذا الإنجاز وبيانه للمجتمع"، داعيًا الإعلام إلى عرض منجزات العتبة الحسينية المقدسة في مختلف المجالات.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل