27 January 2023
الدكتور الوائلي يشدد على أهمية التعاون بين المؤسسات الفكرية والثقافية لمواجهة الإشكاليات الحديثة

الدكتور الوائلي يشدد على أهمية التعاون بين المؤسسات الفكرية والثقافية لمواجهة الإشكاليات الحديثة

شدد رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور صالح الوائلي على أهمية تظافر الجهود، والتعاون بين المؤسسات الفكرية والثقافية؛ لمواجهة الإشكاليات الحديثة التي تواجه المجتمعات الإسلامية.

جاء كلام الدكتور الوائلي خلال استقباله لمدير المركز الإسلامي للدراسات الاستراتيجية التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة السيد هاشم الميلاني.

وقدم الدكتور الوائلي عرضًا عن حجم الإنتاج في مؤسسة الدليل، مشيرًا إلى أن "المؤلفات التي أصدرتها المؤسسة كان الكثير منها موجهًا لحل الإشكاليات الفكرية الحديثة والمعاصرة".

وأضاف بالقول: "إن التحدي كبير، ويجب أن تقوم المؤسسات الفكرية والثقافية بعملية رصد للواقع الذي تمر به المجتمعات على المستوى الفكري والثقافي"، لافتًا إلى أن "المؤسسة لديها فكرة إنشاء موسوعة لرصد الشبهات والإجابة عنها".

وأشار رئيس المؤسسة إلى أن "مجلة الدليل أصبحت معتمدة من قبل وزارة التعليم والبحث العلمي لأغراض النشر والترقيات العلمية، ونتطلع إلى أن تكون محكمة دولية؛ كونها تتوفر على الكثير من شروط التحكيم الدولي".

من جانبه، بارك السيد هاشم الميلاني لمؤسسة الدليل الإنجاز المتحقق في مجلتها، وحذر سماحته من خطورة الإلحاد الجديد، وقال: "نلاحظ موجة لترجمة الأفكار المنحرفة والإلحادية، وهي كما تبدو عملية مستمرة".

وقد حضر اللقاء الدكتور فلاح سبتي نائب رئيس المؤسسة، والسيد حسين الهاشمي مسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام فيها.

يذكر أن السيد هاشم الميلاني كان قد زار مؤسسة الدليل في 14 شباط 2017، وتعد زيارته هذه الزيارة الرسمية الثانية للمؤسسة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل