09 February 2023
المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسيّة المقدّسة يزور مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة

المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسيّة المقدّسة يزور مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة

زار المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسيّة المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي والوفد المرافق له صباح هذا اليوم السبت 11 شباط 2017، مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة في مدينة قمٍّ المقدّسة، والتقى رئيسها الشيخ الوائلي.

وأكّد السيّد الصافي في إطار حديثه في الشأن الفكريّ على أهمّيّة التنسيق بين المؤسّسات الفكريّة والثقافيّة التابعة للعتبتين الحسينيّة والعبّاسيّة المقدّستين؛ من أجل تحديد الأولويّات في العمل.

وأشار السيّد الصافي إلى حجم الإصدارات الفكريّة والثقافيّة الّتي تصدر عن العتبات المقدّسة، مضيفًا أن "عدم التنسيق بين المؤسّسات سيؤدّي إلى التكرار في العمل".

بدوره، أوضح رئيس مؤسّسة الدليل الشيخ صالح الوائلي أنّ المؤسّسة مستعدّةٌ للتعاون مع باقي المراكز والمؤسّسات الفكريّة التابعة للعتبات المقدّسة، لا سيّما العتبة العبّاسيّة المقدّسة؛ من أجل النهوض بالواقع الفكريّ والثقافيّ في العراق.

وأردف الشيخ الوائلي بالقول: "لقد رصدنا في الفترة الماضية وجود هجمةٍ كبيرةٍ من قبل الملحدين واللا دينيّين، الأمر الّذي دفعنا إلى وضع خطّةٍ لضرب هذه الظاهرة في عقر دارها"، مضيفًا أنّ "المرحلة تتطلّب وضع إمكانيّاتٍ أكبر من قبل العتبتين المقدّستين في ما يخصّ المشاريع الفكريّة".

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل