27 January 2023
مؤسسة الدليل تحتفي وتكرم كادر مجلتها

مؤسسة الدليل تحتفي وتكرم كادر مجلتها

بحضور وفد من جامعة البصرة وعدد من الشخصيات الأكاديمية والحوزوية، أقامت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة احتفالية بمناسبة اعتماد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مجلة الدليل لأغراض النشر والترقية العلمية، وطلبها فهرسة جميع أعدادها في موقع المجلات العلمية المحكة في الوزارة.

واستهلت الاحتفالية بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم تلاها المقرئ الأستاذ عقيل البندر، تلتها كلمة لرئيس المؤسسة الدكتور صالح الوائلي.

وأشار رئيس المؤسسة في كلمته إلى دَور النشر في العمل الفكري والثقافي، ودور الإيمان بأهداف المؤسسة والفكر الذي تحمله في استقامة العمل فيها والانسجام بين منتسبيها، وبالتالي تحقيقهم نجاحات نوعية واستثنائية، وقال: "لا يمكن أن يسير الإنسان في مشروعٍ لا يؤمن به، فإن سار كذلك فلن يزداد إلا ضلالًا وتيهًا". "ومن هنا، فإنّ مشروع مجلّة الدليل لم يأت لأهداف علمية وحسب، بل نهدف مع كل هذا العمل العلمي والفني المتقن إلى نشر الفكر الصحيح، والتبليغ لمشروعنا الذي آمنا به منذ أيام التأسيس الأولى".

وأردف سماحته بالقول: "إن المؤسسة بشهادة الكثير من العلماء والفضلاء وأصحاب التخصص، قد خطت خطواتٍ جيدةً في مجال الدعوة إلى الله، علاوة على عملها الفكري في مواجهة الإلحاد واللادينية والأساطير والخرافات، وجاءت مجلتها المعتمدة لتكون نبراسًا لهذا العمل".

وقد هنّأ الدكتور الوائلي الذوات في وحدة المجلة على إنجازهم، كما تقدم بالشكر إلى كل من ساهم في جعلها معتمدة ورصينة، وقال: "ننتظر إنجازاتٍ أكاديميةً جديدةً، وليس ذلك غريبًا على كادرٍ يعمل بجد وهمة مثل كادر الدليل".

وقد أعقب رئيس المؤسسة الدكتور علي شيخ رئيس تحرير مجلة الدليل، وألقى كلمة عبر فيها عن شكره العميق لرئاسة المؤسسة والكادر الذي يعمل فيها - وخصوصًا العاملين في المجلة - على الجهود الكبيرة التي بذلوها في هذا العمل وتكللت بهذا الإنجاز .

وقال رئيس تحرير المجلة: "إن المؤسسة استطاعت جعل المجلة محكمة في وقت قياسي؛ إذ كان المخطط أن يكون التحكيم بعد صدور الأعداد العشرة الأولى، بيد أن فضل الله وتوفيقه كان أسبق، وعنايته كانت فوق الحسابات، وسنحاول جعل المجلة محكمة دوليًّا".

وبعد كلمة رئيس التحرير جرى توزيع الهدايا على العاملين في المجلة، بدءًا من رئيس التحرير ومديره، إلى بعض العاملين والضيوف الحاضرين في الاحتفال.

يذكر أنّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اعتمدت مجلة الدليل لأغراض النشر والترقية العلمية في 20/03/2019، وطلبت فهرسة جميع اعدادها في موقع الوزارة المعد لهذا الغرض، وقد صدر بهذا كتاب رسمي من دائرة البحث والتطوير في الوزارة.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل