09 February 2023
وفدٌ من مؤسسة الدليل يزور الوكيل العام للمرجعية العليا في إيران

وفدٌ من مؤسسة الدليل يزور الوكيل العام للمرجعية العليا في إيران

زار وفدٌ من مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الوكيلَ العامَّ للمرجعيّة العليا سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيّد جواد الشهرستاني (دام عزه).

وفي بداية اللقاء رحب سماحته بوفد المؤسسة الّذي ترأّسه الدكتور صالح الوائلي، مبديًا إعجابه الشديد بالمشاريع التي تقوم بها العتبة الحسينية المقدسة، ومثمّنًا دور سماحة المتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي في رعاية هذه المشاريع وإنجاحها.

وقد استمع سماحته إلى شرح مفصّل لعمل المؤسسة قدمه رئيس مؤسسة الدليل الدكتور صالح الوائلي تناول فيه كل ما تقوم به مؤسسة الدليل من نشاطات وإنجازات على الصعيد الفكري والثقافي، لا سيما دوراتها التي تخاطب شريحة واسعة من الأساتذة الأكاديميين والطلاب العراقيين.

وبعد اطّلاع سماحة الوكيل العام للمرجعية على مشاريع مؤسسة الدليل والدورات التي تقيمها قال: "إنّ لمؤسستكم رسالةً يجب أن تصل إلى المجتمع العراقي"، مضيفًا بالقول: "إنّ الواقع الفكري المعاصر لشعبنا يحتّم على مؤسساتنا شحذ الهمم والتصدّي بكل حزم للظواهر الفكرية الشاذّة في المجتمع، لا سيما ظاهرة الإلحاد واللادينية، التي أخذت بالانتشار في السنوات الأخيرة بسبب الظروف التي يمر بها العراق".

وأكّد السيّد الشهرستاني على دور الإخلاص في إنجاح عمل الفرد والمؤسّسات على حدٍّ سواءٍ، ثمّ قال: "عليكم أن تحمدوا الله أنكم تعملون في روضة أبي الشهداء الحسين (عليه السلام)، ولكم الحق أن تفخروا بخدمتكم للحسين".

كما أبدى سماحة الوكيل العام للمرجعية الدينية استعداد المؤسسات التابعة لمكتب السيد السيستاني (دام ظلّه) للتعاون مع مؤسسة الدليل دون أي شرط مسبق، مضيفًا أنّ "الهدف هو إيصال الرسالة التي نؤمن بها جميعًا إلى الناس".

هذا وقد رافق رئيس المؤسسة كل من الدكتور فلاح سبتي نائب رئيس المؤسسة، والدكتور سعد الغري مسؤول شعبة التعليم، والأستاذ السيد حسين الهاشمي مسؤول شعبة العلاقات العامّة والإعلام في المؤسسة.

يذكر أنّ وفدًا من مؤسّسة الدليل كان قد زار سماحة الوكيل العام للمرجعية العليا في ١٨ أيّار ٢٠١٧، وكانت تلك الزيارة باكورة التواصل مع سماحته.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل