27 January 2023
دائرة البحث والتطوير العراقية تنشر أعداد مجلة الدليل بعد أن نالت صفة "الاعتماد لأغراض النشر والترقية العلمية"

دائرة البحث والتطوير العراقية تنشر أعداد مجلة الدليل بعد أن نالت صفة "الاعتماد لأغراض النشر والترقية العلمية"

نشر موقع المجلات الأكاديمية العلمية العراقية برعاية دائرة البحث والتطوير التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية الأعداد الخمسة من مجلة الدليل الصادرة عن مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.

وجاءت هذه الخطوة بعدما نالت مجلة الدليل صفة "الاعتماد لأغراض النشر والترقية العلمية" من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وطلبت الوزارة فهرسة جميع أعداد المجلة في موقع المجلات العلمية المعتمدة في الوزارة. يذكر أنّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اعتمدت مجلة الدليل لأغراض النشر والترقية العلمية في 20 آذار 2019، وقد صدر بهذا كتاب رسمي من دائرة البحث والتطوير في الوزارة.

وفي 18 من تموز الجاري، وبحضور وفد من جامعة البصرة وعدد من الشخصيات الأكاديمية والحوزوية، أقامت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية احتفالية بمناسبة اعتماد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمجلتها، وكرّمت كادرها، وهنأ رئيس المؤسسة الدكتور صالح الوائلي القائمين على مجلة الدليل بالإنجاز الذي تحقق. كما تقدم الدكتور الوائلي بالشكر إلى كل من ساهم في جعلها معتمدة ورصينة.

وقال رئيس المؤسسة: "ننتظر إنجازاتٍ أكاديميةً جديدةً، وليس ذلك غريبًا على كادرٍ يعمل بجد وهمة مثل كادر الدليل". وللاطلاع على أعداد المجلة كاملة ومواضيعها المفهرسة يمكنكم زيارة الرابط التالي في موقع المجلات العلمية بدائرة البحث والتطوير التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية.

https://www.iasj.net/iasj?func=issues&jId=304&uiLanguage=ar

 

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل