27 January 2023
الدليل تختتم دورتيها لليافعين والشباب بإقامة سفرة ترفيهية

الدليل تختتم دورتيها لليافعين والشباب بإقامة سفرة ترفيهية

اختتمت شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة دورتيها لليافعين والشباب بإقامة سفرة ترفيهية إلى إحدى القرى القريبة من مدينة قم المقدسة.

وذكر مسؤول وحدة التخطيط والمتابعة في الشعبة الشيخ نعمة الحبيب في حديث لموقعنا أنه "تم اختتام الدورتين الأولى الخاصة باليافعين والثانية الخاصة بالشباب، والتي شملت دروسًا في مجال الفكر والعقيدة والأخلاق والفقه، ودروسًا تنموية".

وأشار الشيخ الحبيب إلى أن "نحو 50 طالبًا شاركوا في الدورتين اللتين استمرّتا 15 يومًا بواقع 4 دروس في صباح كل يوم"، لافتًا إلى أن "هذه الدورات شهدت إقبالًا واسعًا من طلاب المرحلتين المتوسطة والإعدادية من أبناء الجالية العربية المقيمة في قم المقدسة".

وتابع أن "السفرات تعزز الاتجاهات الإيجابية نحو التعليم، وتقوّي الأواصر الاجتماعية بين الطلاب، فضلًا عن المتعة والمرح والسرور الذي يحقق الصحة النفسية".

من جانبهم، أعرب الطلاب المشاركون عن غبطتهم بإقامة هذه الدورات التي ساهمت في تنمية جوانب من قدراتهم الفكرية والمعرفية، وطالبوا باستمرار هذه الدورات، كما وأبدوا سعادتهم واستمتاعهم بالمناظر الطبيعية في السفرة التي نظمتها المؤسسة.

وقد شكر أولياء أمور الطلبة المشاركين الجهودَ الّتي بذلتها شعبة التعليم وباقي شعب مؤسسة الدليل في هذه الدورات التي تشكّل حجر الأساس في النمو الفكري لأبنائهم.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل