27 January 2023
بدء دورة التنمية الفكرية والتأهيل العقدي لأساتذة الجامعات في كربلاء المقدسة

بدء دورة التنمية الفكرية والتأهيل العقدي لأساتذة الجامعات في كربلاء المقدسة

الأحد - 25 آب 2019

على بركة الله - تعالى - وعلى أرض أبي الشهداء الحسين بن علي (ع) شرعت مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة دورتها الخاصة بأساتذة الجامعات العراقية، التي أقيمت في حرم جامعة وارث الأنبياء بمدينة كربلاء المقدسة، وقد شارك في هذه الدورة أساتذة الجامعات من مختلف محافظات العراق، وقد تجاوز عديدهم 130 أستاذًا جامعيًّا من مختلف الاختصاصات، وحملت الدورة عنوان "دورة التنمية الفكرية والتأهيل العقدي".

وذكر مسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام في مؤسسة الدليل السيد حسين الهاشمي لموقعنا أن "هناك توجهًا كبيرًا نحو المشاركة في هذه الدورة التي تقيمها المؤسسة، والتي تهتم بالجوانب الفكرية والعقدية"، مشيدًا بتفاعل الأساتذة الجامعيين مع هذه الدورات، ومثمنًا دور عدد من وسائل الإعلام والقنوات الفضائية من بينها قناتي الدعاء وكربلاء على جهودهما في تغطية هذه الدورة.

وأشار السيد الهاشمي إلى أن مؤسسة الدليل أقامت معرضًا خاصًّا بإصدارات المؤسسة، حيث جرى عرض الكتب والمجلات والكراريس، وقال: "إنّ هناك استقبالًا كان أكثر ممّا تصورناه على اقتناء إصداراتنا، وذلك بعد أن لمس الأساتذة أهميتها، والمعلومات القيمة التي فيها".

وأوضح أنّه "جرى عرض جميع إصدارات مؤسسة الدليل في هذا المعرض الذي أقيم على هامش الدورة المقامة للأساتذة الأفاضل، وقد بيعت جميع النسخ".

وسيجري تنظيم محاضرات هذه الدورة كل يوم لغاية يوم الأربعاء 28 آب 2019 حيث سيكون هناك حفل اختتام، وستقام في الأسبوع المقبل – إن شاء الله – دورة ثانية مخصصة للطلاب الجامعيين.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل