27 January 2023
الدليل تنهي دورتها الفكرية الخاصة بأساتذة الجامعات العراقية

الدليل تنهي دورتها الفكرية الخاصة بأساتذة الجامعات العراقية

الثلاثاء 27 آب 2019

أنهت شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، دورتها الخاصة بأساتذة الجامعات في العراق بعنوان "التنمية الفكرية والتأهيل العقدي" الّتي احتضنتها مدينة كربلاء المقدسة.

وقال مسؤول شعبة العلاقات العامة والإعلام السيد حسين الهاشمي لموقعنا: "إنّ اليوم الثالث والأخير من الدورة تناول العديد من المواضيع والمحاضرات المهمة التي ألقاها الأساتذة المشاركون في الدورة".

وأضاف الهاشمي أن "المحاضرة الأولى تناولت صفات الخالق (دفع الشبهات)، كما تناولت أسباب الإلحاد، وحقيقة الإنسان (فلسفة الوجود)، والدين والحياة، كما كانت هناك ندوة موسعة عقدت بين الأساتذة المحاضرين والمشاركين، هذا على المستوى الأول من الدورة".

وتابع أنه "على المستوى الثاني كانت هناك مجموعة من المحاضرات شملت العقل والدين، والعلم والدين، والدين والأنسنة".

الجدير بالذكر أن نخبة من الأساتذة في مؤسسة الدليل قاموا بإلقاء هذه الدورس وهم الدكتور علي شيخ، والدكتور فلاح سبتي، والدكتور كمال الحسني، والدكتور أيمن المصري.

وكان الدكتور صالح الوائلي رئيس مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية قد استمع خلال تواجده مع الأساتذة المشاركين بالدورة إلى آرائهم وانطباعهم عنها.

ويذكر أن شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية بدأت منذ يوم 25 آب الماضي دورة التنمية الفكرية والتأهيل العقدي لأساتذة الجامعات، تليها دورة ثانية مخصصة للطلاب الجامعيين.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل