07 February 2023
الشيخ صالح الوائلي يبحث الواقع الفكريّ في العراق مع مسؤول قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة

الشيخ صالح الوائلي يبحث الواقع الفكريّ في العراق مع مسؤول قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة

بحث رئيس مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينية المقدّسة الشيخ صالح الوائلي مع السيّد هاشم الميلاني مسؤول قسم الشؤون الفكرية والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة، الواقع الفكريّ والثقافيّ في العراق، وكان ذلك يوم الثلاثاء المصادف 14 شباط 2017.

وتحدّث الشيخ الوائلي عن النشاطات وسير العمل في مؤسّسة الدليل، وأشار في معرض حديثه عن وجود 14 كتابًا و13 كرّاسةً سيصدر خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أنّ "المؤسّسة قامت برصدٍ لانتشار ظاهرة الإلحاد في العراق".

وتطرّق رئيس مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة إلى أهمّيّة التعاون والتنسيق في البرامج والنشاطات مع باقي المؤسّسات والمراكز الفكريّة والثقافيّة التابعة للعتبات المقدّسة.
بدروه، أوضح السيّد هاشم الميلاني مسؤول قسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسيّة المقدّسة، عن وجود مشاريع كبيرةٍ وضخمةٍ تتعلّق بالقضايا الفكريّة والثقافيّة، ولها أولويّةٌ في العتبة العبّاسيّة المقدّسة.

وأكّد السيّد الميلاني خلال اللقاء على أهمّيّة وضع الخطط الاستراتيجيّة لتنفيذ برامج المؤسّسات التابعة للعتبتين الحسينية والعبّاسيّة المقدّستين، وتطرّق في حديثه إلى عن عمليّة الإنتاج والدراسات الّتي قام بها المركز الإسلاميّ للدراسات الاستراتيجيّة التابع للعتبة العبّاسيّة المقدّسة خلال الفترة الماضية.

وأضاف سماحته "أنّ لقسم الشؤون الفكريّة العديد من الدراسات الاستراتيجيّة في المجال الدينيّ والاقتصاديّ والاجتماعيّ والثقافيّ وغيرها، بالاعتماد على الماضي ودراسة الحاضر والتطلّع نحو المستقبل؛ لتحسين الوضع الموجود ومعالجة المخاطر المحدقة".

وفي ختام اللقاء اتّفق الطرفان على تنظيم لقاءاتٍ متستقبليّةٍ من أجل تنسيق الأعمال بين المؤسّستين والعمل على مشروعٍ فكريٍّ مشتركٍ بين الطرفين.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل