27 January 2023
إقبالٌ واسعٌ على المشاركة في دورة فنّ المناظرة الّتي تقيمها مؤسّسة الدليل

إقبالٌ واسعٌ على المشاركة في دورة فنّ المناظرة الّتي تقيمها مؤسّسة الدليل

شهد اليوم الثاني مشاركةً واسعةً من قبل الطلّاب لحضور دورة (فنّ المناظرة والإقناع) الّتي تقيمها مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة في مبنى (مجمّع مصابيح الدجى العلميّ الثقافيّ) بمدينة قمٍّ المقدّسة بمشاركة أكاديميّة الوارث للتنمية البشريّة والدراسات الاستراتيجيّة - التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة - الّتي أرسلت وفدًا يتضمّن مدرّبين دوليّين في البرامج التنمويّة.

وانطلقت الدورة عصر السبت 25 شباط 2017 بحضور جمعٍ من الطلّاب والمثقّفين من كلا الجنسين.

علمًا أنّ الدورة يقدّمها المدرّبان الأستاذان عقيل الشريفي وعلي العامري، وتستمرّ الدورة لمدّة 4 أيّامٍ بواقع 5 ساعاتٍ يوميًّا، وتتضمّن ثلاث محاضراتٍ بينها استراحتان.

وفي اليوم الأوّل تحدّث الأستاذ علي العامري في المحاضرة الأولى عن مفهوم الحوار ودواعيه، فيما استعرض في الجزء الثاني من محاضرته فوائد الحوار وقواعده وصفات المحاور.

وأشار الأستاذ المدرّب علي العامري في يوم أمس الأحد إلى (لغة جسد المحاور وفنون الإلقاء)، مبيّنًا أنّ "لغة الجسد وسيلة اتّصالٍ مهمّةٍ بالآخرين نستخدمها جميعًا بشكلٍ يوميٍّ"، متحدّثًا في المحور الآخر عن "آفات الحوار، ومفهوم الإقناع ولغته".

جديرٌ بالذكر أنّ اليوم الثالث سيكون بإشراف الأستاذ المدرّب عقيل الشريفي، ومن المقرّر أن يتحدّث عن مبادئ التأثير المطلق والتحكّم في الانفعالات، بالإضافة إلى استيعاب التعارض بين منظومة المعتقدات.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل