31 January 2023
أحد إصدارات مؤسّسة الدليل يفوز بجائزة مهرجان "كتاب الحوزة السنويّ"

أحد إصدارات مؤسّسة الدليل يفوز بجائزة مهرجان "كتاب الحوزة السنويّ"

فاز كتاب "مصادر المعرفة" الّذي يعدّ واحدًا من الإصدارات الّتي قامت مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة بترجمته من اللغة الفارسيّة إلى العربيّة، في مهرجان الكتاب السنويّ للحوزة العلميّة بنسخته الـ 21، الّذي عقد يوم الخميس 23 من كانون الثاني 2020، في مدرسة دار الشفاء العلمية بمدينة قمّ.

وقد قام السيّد حيدر الحسيني المحقق في مؤسّسة الدليل بترجمة هذا الكتاب من اللغة الفارسيّة إلى العربيّة، بعدما جرى اختياره وانتقاؤه من قبل العلميّين في مؤسّسة الدليل.

وقد تلقّت الأمانة العامّة لمهرجان كتاب الحوزة السنوي نحو 18 ألف عملٍ علميٍّ في الدورة الحاليّة، بحسب ما ذكر الأمين العامّ للمهرجان الشيخ أبو القاسم مقيمي حاجي، مشيرًا إلى أنّه "بعد تحديد المحاور والأولويات نشهد زيادةً في عدد الأعمال بنسبةٍ قد تصل إلى 50%، ففي هذا العام قام أكثر من 4000 من الحكّام بتقييم 944 عملًا، وتمّ تشكيل 20 مجموعةً متخصّصةً، وقد انتخب المناقشون من مراكز مختلفةٍ 169 عملًا منها، وصلت إلى المراحل النهائية".

وبيّن الشيخ أبو القاسم مقيمي حاجي أنّه "قد تم اختيار 50 عملًا فاز منها 5 كأفضل الأعمال، وتم تكريم 22 عملًا آخر".

وفي سياقٍ متّصلٍ، تحدّث رئيس مؤسسة الدليل الدكتور صالح الوائلي الّذي شارك بالمهرجان مع نائبه الدكتور فلاح سبتي، قائلًا: «إنّ كتاب "مصادر المعرفة" من أهمّ الكتب الّتي وجدناها في المكتبة الفارسيّة، وتم انتقاؤها من بين مجموعةٍ من الكتب، وعمليّة انتقاء الكتاب ليست بالأمر السهل، خصوصًا في المجال العلميّ الفلسفيّ والمعرفيّ، وتمّ انتقاء هذا الكتاب من قبل مجموعةٍ من المتخصّصين في المؤسّسة، وعُمل عليه».

وأضاف الوائلي في حديثٍ لموقع المؤسسة: "أنّ هذا الكتاب ليس ترجمة فقط، بل هو تحقيق في الواقع، وقد أجريت عليه الكثير من التعديلات من قبل الإخوة العلميين في المؤسسة، وأؤكّد أنّ العمليّة لم تكن سهلةً، بل كان هناك فريقٌ كاملٌ يعمل على هذا الكتاب حتّى خرج بهذا المستوى".

وتابع بالقول: "نشكر الله - سبحانه وتعالى - على اختيار هذا الكتاب من ضمن الكتب الفائزة في مهرجان كتاب الحوزة السنوي"، مشيرًا إلى أنّ الفضل يعود لله تعالى أوّلًا، وإلى العتبة الحسينية المقدسة والإخوة العلميّين داخل مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية، مقدّمًا شكره لسماحة المتولّي الشرعيّ للعتبة الحسينيّة المقدّسة الشيخ عبد المهديّ الكربلائيّ على دعمه المؤسسة.

من جانبه، قال مسؤول شعبة البحوث الدكتور فلاح سبتي: "إنّ الشعبة في مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة شاركت بمجموعةٍ من كتبها وإصداراتها للعام الماضي في مهرجان الكتاب السنويّ للحوزة، وقد تمّ بحمد لله اختيار أحد الكتب التي قامت وحدة الترجمة في الشعبة بترجمته من اللغة الفارسيّة إلى العربيّة، وقد تمّ العمل على تحقيق هذا الكتاب ومراجعته العلميّة، بحيث إنّه نال الدرجة الثانية في هذا الملتقى، ونحن جئنا للمشاركة بدعوةٍ من القائمين على المهرجان لتسلّمَ الجائزة للمحقّق الذي قام بالترجمة".

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل