04 February 2023
تقريرٌ عن الورش العلميّة لشعبة التعليم مع مؤسّسة بدن أكاديمي خلال العشرة الأولى من محرّمٍ الحرام

تقريرٌ عن الورش العلميّة لشعبة التعليم مع مؤسّسة بدن أكاديمي خلال العشرة الأولى من محرّمٍ الحرام

باشرت شعبة التعليم في مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة، بالتعاون مع بدن أكاديمي، بإقامة ورشٍ علميةٍ في العشرة الأولى من شهر محرّم الحرام، وقال مسؤول شعبة التعليم الدكتور سعد الغري في حديث لموقع المؤسسة: "إن هذا التعاون مستمرٌّ مع بدن أكاديمي لإقامة ورش علمية متنوعة عبر شبكة الإنترنت، في ظل تفشي جائحة كورونا".

وأضاف أن "الورش العلمية التي أقيمت في العشرة الأولى من شهر محرم الحرام حملت عناوين علمية وفكرية متعددة وقد حاضر فيها نخبة من الأساتذة أعضاء المجلس العلمي بمؤسسة الدليل".

وأوضح الدكتور الغري أن "هذه المحاضرات العلمية شهدت مشاركةً وإقبالًا واسعًا من مختلف النخب والكوادر العلمية (الأساتذة والطلاب الجامعيين وفضلاء الحوزة العلمية)"، منوّهًا إلى أنّ "شعبة التعليم سوف تواصل إقامة تلك المشاريع عبر الاستفادة من منصات التواصل الاجتماعي".

وبحسب البيانات الذي أظهرها برنامج (Free conference call) الّذي استخدم في الورشة العلمية، طيلة العشرة الأولى من شهر محرم الحرام، فقد كُشف عن مشاركة واسعة في الاستماع لتلك المحاضرات من مختلف دول العالم.

وكانت المحاضرة الأولى للدكتور علي شيخ عضو المجلس العلمي ورئيس تحرير مجلة الدليل والتي حملت عنوان " الولاية بين العقل والنصّ الدينيّ".

رئيس تحرير مجلّة الدليل وعضو المجلس العلميّ بالمؤسّسة الدكتور علي شيخ

فيما حملت المحاضرة الثانية عنوان "الكمال الإنساني وسر الحياة" التي حاضر فيها الدكتور فلاح سبتي مسؤول شعبة البحوث في المؤسسة.

نائب رئيس المؤسسة ومسؤول شعبة البحوث الدكتور فلاح سبتي

وحملت المحاضرة العلمية الثالثة عنوان "كربلاء الحسين حدث متحرك" حاضر فيها الدكتور كمال الحسني عضو المجلس العلمي في المؤسسة، وقد أدار هذه الجلسات الدكتور سعد الغري مسؤول شعبة التعليم.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل