07 February 2023
انطلاق دورة تأهيل الملاكات التدريسيّة الّتي تقيمها مؤسّسة الدليل

انطلاق دورة تأهيل الملاكات التدريسيّة الّتي تقيمها مؤسّسة الدليل

على بركة الله - تعالى - انطلقت مساء أمس السبت 7 من تشرين الثاني 2020 الدورة الخاصة بـ "تأهيل الملاكات التدريسية"، التي تقيمها شعبة التعليم في مؤسسة الدليل للدراسات والبحوث العقدية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، بمشاركة عدد من الأساتذة وفضلاء الحوزة العلمية بمدينة قم من مختلف الجنسيات.

وقال مسؤول شعبة التعليم في المؤسسة الدكتور سعد الغري في حديثٍ لموقعنا: "إن المادة الأولى في برنامج الدورة هي (محاضراتٌ في معالم المنطق) بدأ بتدريسها الدكتور صالح الوائلي رئيس المؤسسة".

وأشار الدكتور الغري إلى حجم المشاركة والحضور في هذه الدورة، مشدّدًا على أهمّيّة مواصلة العمل لتحقيق الغايات والأهداف المحددة في الدورة التعليمية؛ لتكون عونًا للمشروع الّذي تحمله مؤسّسة الدليل.

يذكر أن شعبة التعليم أقامت الخميس الماضي فعاليّات هذه الدورة بحضور عدد كبير من الأساتذة المشاركين فيها، والسادة أعضاء المجلس العلمي بالمؤسسة.

وكان الدكتور الغري قد بين خلال كلمةٍ له أمام المشاركين أنّ "فقرات الدورة ستكون 288 ساعةً مقسّمةً على 72 يومًا، والدوام فيها يكون 3 أيام في الأسبوع لمدة أربع ساعات مساءً في أيام السبت والثلاثاء والخميس".

وقال: "إنّ المفردات الّتي تعطى بالدورة هي سبعٌ (المنطق، والمعرفة، والفلسفة، وفلسفة الدين، والكلام الجديد، وأصول البحث العلميّ وطرائق التدريس، والأديان)، وسوف تستمرّ الدورة من ستّة أشهرٍ إلى تسعةٍ بحسب الحاجة".

كما شدد رئيس المؤسسة الدكتور صالح الوائلي في افتتاح فعاليات الدورة على أنّ المجتمعات الإسلامية تعيش ظروفًا وتحدّياتٍ عصيبةً تتطلب حشد الهمم والتكاتف للوقوف بوجه المشاريع التي تريد النيل من القيم الإسلامية.

ولفت الدكتور الوائلي إلى أنّ مؤسسة الدليل أخذت على عاتقها "بناء الإنسان فكريًّا وثقافيًّا لكي يبني حياته ومستقبله ويعمر هذه الأرض".

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أ.م.د.آمال هادي كاظم الجابري
2020 November 08
مبارك لمؤسسة الدليل المعطاء هذا النشاط العلمي والديني ونثمن جهودها في خدمة المجتمع. لكن رغم متابعتنا لم تكن لدينا معرفة بالدورة وفاتنا التسجيل فيها ؛ لذا نهيب بالأخوة والأساتذة القائمين على هذه الدورات الإعلان عنها وعلى مختلف مواقع التواصل الإجتماعي ؛ مع وافر التقدير.
السلام  عليكم نشكركم على التواصل والاهتمام، نعم كانت هذه الدورة قد جرى قبول طلبات التسجيل في وقت سابق ولكنها تأجلت بسبب فيروس كورونا، وبعد ذلك تقرر إقامتها مع مراعاة الضوابط الصحية.
أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل