09 February 2023
الدليل تقيم ورشةً علميّةً بعنوان "المدركات الوهميّة وأثرها في البنية العقديّة"

الدليل تقيم ورشةً علميّةً بعنوان "المدركات الوهميّة وأثرها في البنية العقديّة"

أقامت مجلّة الدليل الصادرة عن مؤسّسة الدليل للدراسات والبحوث العقديّة التابعة للعتبة الحسينيّة المقدّسة، الخميس 26 تشرين الثاني 2020، بالتعاون مع كلّيّة الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلاميّة الجامعة ـ أقسام البصرة، ورشةً علميّةً تحت عنوان: "المدركات الوهميّة وأثرها في البِنية العقديّة".

وبثّت وقائع هذه الورشة العلمية عبر شبكة المعلومات العالميّة (الإنترنيت) على تطبيق google meet، وقد شهدت هذه الورشة مشاركة واسعة لعدد من النخب والكوادر الثفافية من مختلف البلدان.

وقد حاضر فيها الدكتور فلاح سبتي نائب رئيس مؤسسة الدليل ومسؤول شعبة البحوث في المؤسسة، فيما أدار الحوار الدكتور سعد الغري مسؤول شعبة التعليم.

وقد تناول المحاضر في هذه الندوة بيان حقيقة المدركات الوهمية وفرقها عن المدركات العقلية، وكيف تحكم النفس على أساس مدركات الوهم، وفرقه عن حكم النفس على أساس مدركات العقل، وكذا حصول التعارض بين النوعين من المدركات وأثره على بناء العقيدة عند الإنسان، ثمّ استمع إلى مداخلات المشاركين وأسئلتهم وتم مناقشتها والجواب عنها.

وقد أشاد الغري بدوره بالمشاركين في الورشة العلمية التي أقيمت بالتعاون مع كلّيّة الإمام الكاظم (ع) للعلوم الإسلاميّة الجامعة ـ أقسام البصرة، مؤكّدًا أنّ "مؤسّسة الدليل ستواصل تعاونها مع باقي المعاهد والمراكز العلميّة والثقافيّة في إقامة الأنشطة العلميّة".

وفي نهاية الورشة جرى تقديم شهادات مشاركةٍ للمشاركين فيها.

تحميل الكتاب

محرر الخبر: أحمد فاخر الساعدي

تعليقات الزوار

أخبار مختارة
سجل بريدك الإلكتروني لتتلقى أهم أخبار المؤسسة وإصداراتها

قالوا في المؤسسة

مراكز متعاونة

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة الدليل